shopify site analytics
ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ترجمة وتحرير/ فيروز سلام

الأربعاء, 02-مارس-2016
صنعاء نيوز/ -
ترجمة وتحرير/ فيروز سلام

وثيقة سرية أفرجت عنها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً؛ عبارة عن رسالة من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.. دعا خلالها إلى وجوب القيام بـ"ثورة" للإطاحة بنظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وجاء في رسالة بن لادن، التي أفرج عنها مكتب الاستخبارات الأمريكية - الثلاثاء: "أقول للمسلمين في اليمن، إن معظم دواعي الثورة وعوامل نجاحها متوفرة لديكم".. مشدداً على أنها "واجبة شرعاً" من أجل "خلع الحاكم".

ويتهم بن لادن النظام اليمني برئاسة صالح بـ"مظاهرته للكافرين" و"التواطؤ مع أمريكا".

وتقول الرسالة: "خيانة وتواطؤ كالشمس في وضح النهار، ويزيد ظهورها كثرة تردد رجال الإدارة الأمريكية على اليمن واستجابته - صالح- لمطلبهم بإيقاف الحرب ضد الحوثيين، الخطر الحقيقي على المنطقة".

وترسم رسالة بن لادن خطة عمل وتحرك، وخطوطاً عريضة من الملاحظ أنها تتشابه، إلى حد كبير، مع أحداث فعلية شهدتها اليمن منذ 2011.

وعن مقومات النجاح تقول الرسالة إنها "متاحة.. ومن أكبرها وجود شعب حر أبي وقبائل... فضلاً عن توفر السلاح".

وأضاف بن لادن: "فلم يبق للأحرار في اليمن إلا أمران:
الأول: العمل على زيادة الوعي والجد في ذلك.
الثاني: وجود قيادات على مستوى الأحداث تمتلك الجرأة في التعامل مع النظام، فإما أن تصحح
القيادات الحالية موقفها مع النظام وتختفي عنه وتدير الناس وتحرضهم عبر الأشرطة، وإما أن تعتكف.. فضرورة ووجوب الخروج على النظام أمر ظاهر بين".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)