shopify site analytics
اجتماع استثنائي بمركز الدراسات والاستشارات بجامعة ذمار - الميالي يكتب : سيكولوجية التهميش - السراي يكتب: إنها غزّة التي غزت غُزاتها - افتضاح صورة النظام الإيراني بعد إبادة غزة؟ - عقدة ماكرون في مكانة الامبريالية الفرنسية - قائد حراسة مدير أمن عدن يروع المواطنين ويهدد أفراد الحزام الأمني بالسلاح - اشتباكات مسلحة بين نقطة الحزام الأمني بالحسيني ومواطنين من أبناء الصبيحة - محافظ اب يتفقـد سير اختبارات الثانوية العامة والدورات الصيفية بجبلــــة - حفل تكريم لخريجي دورات قوات التعبئة العامة بمحافظة اب - مناقشة سبل تعزيز التعاون بين جامعة إب وكاك بنك -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - العملة في اليمن تحولت سلعة يضارب فيها المركزي
   
    

  
وصف أمين عام مجلس رجال الأعمال اليمنيين عبد السلام الأثوري موقف الحكومة اليمنية وتعاملها مع الأزمة الاقتصادية الخانقة في اليمن بأنها تتعامل بشكل عشوائي، وقال انها حكومة تسير بغير رؤية وليس لديها دليل لحماية اقتصاد البلد

الجمعة, 20-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -
العملة في اليمن تحولت سلعة يضارب فيها المركزي




وصف أمين عام مجلس رجال الأعمال اليمنيين عبد السلام الأثوري موقف الحكومة اليمنية وتعاملها مع الأزمة الاقتصادية الخانقة في اليمن بأنها تتعامل بشكل عشوائي، وقال انها حكومة تسير بغير رؤية وليس لديها دليل لحماية اقتصاد البلد وموارده المحدودة مما يجعل كل اجراءاتها عشوائية.

وحول موضوع هروب المستثمرين الأجانب من اليمن قال الاثوري الهروب وراءه أسباب كبيرة وفي مقدمتها السياسات الاقتصادية الموجودة في اليمن التي لا تشجع على جذب الاستثمار، إضافة إلى أن الحكومة اليمنية وعبر مراحلها السابقة لم تقم بمسؤولياتها في توفير الشروط الملائمة لبيئة استثمارية ناجحة.

وقال « هناك فوضى في كل الجوانب وعدم وجود استقرار سياسي وأمني واقتصادي إضافة إلى عامل انهيار العملة المحلية وهو عامل متكرر وكل هذا يؤثر على قناعات المستثمرين.

واعتبر أن البيئة التحتية في اليمن ليست مؤهلة للاستثمارات الأجنبية وحتى المحلية.

وقال أمين عام رجال الأعمال في حوار خاص مع صحيفة «الدار» الكويتية ان القضاء في اليمن متعدد المشاكل ويخضع لتدخلات السلطة وسلطة النافذين.

وحول تفاخر الحكومة اليمنية بإنجاز مشروع بلحاف لتصدير الغاز المسال قال أمين عام مجلس رجال الأعمال اليمنيين «ان المشروع بحد ذاته يعد أكذوبة تمارس من قبل الحكومة على اليمنيين وكشف أن اليمن خسرت أكثر من 300 الف وظيفة بسبب سياسات الحكومة اليمنية مع هذا المشروع.

وأكد أن اليمن تدمر بأيدي الفاسدين والعابثين خاصة في ظل وضع ليس فيه هناك من يحاسب ويعاقب.

وحول التلاعب في سعر العملة اليمنية قال الأثوري «ان العملة في اليمن تحولت إلى سلعة يضارب فيها البنك المركزي والحكومة.

وأضاف « هناك اطراف تعمل داخل البنك المركزي ولها مصالح مع شركات الصرافة تساعد على التلاعب بسوق العملة في اليمن وهؤلاء هم من كشفوا لشركات الصرافة وبعض البنوك عن كميات النقد المطبوع والمستهدف ضخه الى السوق الأمر الذي أعطى إشارات قوية لرفع الطلب على شراء النقد الأجنبي واليكم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)