shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
إنعاش خليجي لسوق المرتزقة.. "داين جروب" الأمريكية بديلاً لـ"بلاك ووتر" في اليمن

الإثنين, 07-مارس-2016
صنعاء نيوز -



قال مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية الاثنين 7 مارس/ آذار 2016، إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وقع مؤخراً عقداً بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع شركة أمريكية "داين جروب" وهي رديفة في عمليها لـ"بلاك ووتر" الشهيرة، لاستقدام مرتزقة تابعين لها للقتال في اليمن، وقد وصل بعض عناصر بالفعل إلى عدن.

وأضاف المسؤول الذي تحدث لوكالة "خبر"، شريطة عدم الكشف عن هويته، إن دفعة من "مرتزقة شركة داين جروب" الأمريكية وصلت في غضون الأيام الأخيرة إلى مدينة عدن، جنوب البلاد، مضيفاً أن قوات بحرية خاصة وصلت ايضاً باتجاه "رأس عمران". وأشار إلى أن العقد وقعته بالدرجة الأولى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشركة "داين جروب" هي المنافس الأبرز لـ"البلاك ووتر"، وتعتمد على تجنيد مرتزقة وإرسالهم لتنفيذ مهام عسكرية وقتالية في عدد من البلدان.

- عسكريون أمريكيون أرسلتهم واشنطن تحت ستار "بلاك ووتر" قتلوا في اليمن (ترجمة)

ومطلع فبراير/ شباط الماضي، قررت "بلاك ووتر" الانسحاب من تعز، بعد تلقيها ضربات موجعة، أمام قوات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، أعقبها محاولات إماراتية للتفاوض مع الشركة للبقاء.

ومساء السبت 30 يناير/ كانون، أفاد مصدر عسكري، أن القائد الجديد لـ"بلاك ووتر" المعين في اليمن، الكولونيل نيكولاس بطرس - أمريكي من أصل لبناني قائد بلاك ووتر، قتل مع جميع من كانوا متواجدين من المقاتلين المرتزقة معظمهم أجانب من منتسبي الشركة لقوا مصرعهم ضمن خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات التحالف بقاعدة العند الجوية بلحج جنوب اليمن في الضربة الصاروخية -باليستي نوع توشكا- وجهها الجيش اليمني مساء السبت 30 يناير/ كانون الثاني.

- "ميدل إيست آي": القوات الإماراتية في اليمن يقودها "مرتزقة" (ترجمة)

وكان القائد السابق للشركة، لقي مصرعه في باب المندب في ضربة مماثلة.

وفي 9 ديسمبر/كانون 2015 قال لوكالة خبر، مصدر عسكري، إن المدعو "ماسياس باكنباه" مكسيكي الجنسية، مسؤول عمليات مرتزقة "البلاك ووتر" لقي مصرعه بمحيط معسكر العمري في "ذُباب"، وفقد مرتزق أرجنتيني خلال مواجهات وقعت أثناء محاولة قوات ممولة من التحالف، مسنودين بقوات سودانية ومرتزقة عرب وأجانب التقدم إلى المعسكر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)