shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الثلاثاء, 08-مارس-2016
صنعاء نيوز -
قتل وأصيب 15 مسلحاً من القوات الموالية لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية بينهم قياديان، امس الاثنين، أسفل وادي فرضة نهم التابعة إدارياً لمحافظة صنعاء وجغرافياً لمأرب، في حين قطعت قوات الجيش واللجان خطوط إمداد الموالين للسعودية في الطريق العام بين مدينة مأرب ومعسكر ماس.

وأوضحت مصادر "خبر" للأنباء، أن مواجهات عنيفة وقعت بين الجيش واللجان وحلفاء التحالف في وادي قرود الرابط مع أسفل وادي فرضة نهم، نتج عنها سقوط 15 قتيلاً وجريحاً بينهم القيادي البارز صالح الأقرع، والذي يعمل قائداً لمجموعة مسلحة وكان بجواره قائد آخر لم يتم التعرف على هويته.

وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش واللجان استهدفت آليتين بقذيفتي هاون لحلفاء التحالف أثناء محاولتهم الإعداد لمهاجمة قوات الجيش واللجان في وادي بران ومداريج.

- الجيش يقترب من السيطرة الكاملة على "نهم" صنعاء

في السياق، ذكرت المصادر، أنه تم إعطاب طقم ومقتل من كانوا على متنه من حلفاء تحالف العدوان السعودي بكمين محكم نفذته وحدات من الجيش واللجان في المناطق التي تربط مران مع مداريج شرق جنوب فرضة نهم أسفل الوادي.

وشنت مقاتلات العدوان 6 غارات استهدفت بران ومداريج وغرب موقع الشبكة من ناحية الفرضة، طبقاً للمصادر.

من جهة ثانية، نجحت قوات الجيش واللجان في قطع إمدادات حلفاء العدوان السعودي، حيث شن الجيش قصفاً على العربات التي حاولت المرور باتجاه ماس لقطع الإمدادات بالكامل في الطريق العام، واستمرت المواجهات في التباب المطلة على المشجح ومعسكر كوفل (اللواء 312) بالمدافع.

وقالت مصادر "خبر": "إن قصفاً مدفعياً وقع في وادي العرقوب ومخدرة"، مضيفة أن الطيران شن 4 غارات على صرواح، كما استهدف جبل هيلان الاستراتيجي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)