shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  
نظم الحزب الاشتراكي اليمني،امس، بمقره في صنعاء، حفلاً فنياً وخطابياً احتفاءً باليوم المرأة العالمي،

الأربعاء, 09-مارس-2016
صنعاء نيوز -


نظم الحزب الاشتراكي اليمني،امس، بمقره في صنعاء، حفلاً فنياً وخطابياً احتفاءً باليوم المرأة العالمي، الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام،

وفي كلمة لها خلال الفعالية، ألقت جوهرة حمود، الامين العام المساعد للحزب كلمة، حيت من خلالها نضالات المرأة اليمنية والعربية والعالمية في عيدها العالمي والذي اصبح يوما يعترف فيه العالم اجمع بمكانة المرأة في المجتمع الى جانب الرجل.

وقالت: يأتي احتفالنا بهذه المناسبة واليمن تعيش كابوس الحرب الظالمة التي فرضت، الدماء تراق في الكثير من اراضيها وتزهق ارواح الآلاف من الشباب والاطفال، الرجال والنساء، ويتحول الآلاف الى معاقين لبقية حياتهم.

وتطرقت عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي في كلمتها الى موقف الحزب الاشتراكي اليمني الواضح من هذه الحرب منذ بدايتها ومطالباته لكل اطراف الحرب بالتوقف عن الحرب وتدمير الوطن وقتل اليمنيين في معرك لن ينتصر فيها اي طرف، فالجميع خاسر ولا تحقق الحروب أي انجازات للأوطان، بل ينتج عنها الخراب والدمار وازهاق الارواح.

وتحدثت عن مبادرة الاشتراكي للإنقاذ الوطني ومواقفه وبياناته ورسائله الواضحة الرافضة لاستمرار الحرب، والمطالبة بالعودة الى العملية السياسية.

واضافت: وقد رأينا ان نقيم هذا الاحتفال في هذا التوقيت وبلادنا تعيش هذا السواد كله عسى ان نضيء شمعة امل تبدد الظلام ودعوة للبدء بعملية سلام شامل تحل محل العنف والاقتتال وتضمن استقرار الوطن والمواطن.

وقالت، ان المرأة كانت على الدوام هي التي تتحمل عبء العنف والاقتتال وما يترتب عليه من فقر ومعاناة، ولم تكن يوما داعية الى اشعال الحروب والفتن والعنف، بل كانت مناضلة من أجل السلام والاستقرار وتنمية المجتمع وادماجها فيه كشريك فاعل ومؤثر في بناء الاوطان وازدهارها.

كما قدمت فرقة "بلاك تايجر"، عددا من الاغاني اهدتها لنساء الحزب الاشتراكي بشكل خاص، ونساء اليمن بشكل عام نالت اعجاب الحاضرين.

وتم خلال الفعالية تكريم ثلاث من ابرز نساء الحزب الاشتراكي اليمني، وهن: الامين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني جوهرة حمود، وعضو المكتب السياسي رئيسة دائرة المرأة وهبية صبرة، وعضو الرقابة والتفتيش في الصحة الانجابية هويداء المذحجي، تقديرا لجهودهن ونضالهن الحزبي والوطني من اجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وفي ختام الفعالية جرى اشهار وتدشين بدء العمل لـ"طلائع الحزب الاشتراكي اليمني" في العاصمة صنعاء، والعمل على تأسيه في بقية المحافظات.

وسيسعى اشبال وزهرات الحزب الاشتراكي اليمني من خلال "الطلائع" الى ترسيخ مبادئ واهداف الحزب الاشتراكي اليمني في عقول وقلوب طلائع اليمن لينشئ جيلا واعيا قادرا على تحمل المسؤولية الحزبية، وتعليم وتطوير وتنمية قدراتهم الإبداعية والفنية، والإسهام بفاعلية في تغيير واقع المجتمع اليمني نحو الأفضل، حسب ما نص عليه بيان الاشهار.

* عدسة: مجد المنتصر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)