shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قد تسبب مادة كابتاكس الكيميائية الموجودة في مصاصات الأطفال ("اللهايات") وفي الواقي الذكري إصابة مستخدمها بالسرطان.

الأربعاء, 09-مارس-2016
صنعاء نيوز -









































 
open قد تسبب مادة كابتاكس الكيميائية الموجودة في مصاصات الأطفال ("اللهايات") وفي الواقي الذكري إصابة مستخدمها بالسرطان. close   

 
فقد اعترفت منظمة الصحة العالمية ان هذه المواد الكيميائية هي مواد مسرطنة. ولكن الخبراء يعتقدون أن خطرها ليس كبيرا. 

وبما ان مادة كابتاكس Kaptaks العضوية المكونة من البنزوثيازول والموجودة في مصاصات الأطفال والواقي الذكري يمكن ان تسبب الإصابة بالسرطان، فقد اضافتها منظمة الصحة العالمية الى قائمة المواد المسرطنة الى جانب اللحوم الحمراء. 

وتوجد هذه المادة في العديد من المنتجات المطاطية ومن ضمنها القفازات واطارات السيارات وغيرها. 

الواقي الذكري يحتوي على مادة مسرطنة
الواقي الذكري يحتوي على مادة مسرطنة 

ورغم ان الخبراء لا يعتقدون بوجود ما يدعو الى القلق من استخدام هذه المنتجات، إلا ان العاملين في مصانع انتاجها مدرجون في قائمة العاملين في مهن خطرة على الصحة. 

وقد اعلن البروفيسور هانس كرومهاوت أن مادة Kaptaks اكتشفت في القفازات وفي مصاصات الأطفال وقبل فترة اكتشفت في غبار الطرقات ايضا. 



المصدر: ميديكفوروم.رو + شبكة ماي أرينا الإعلامية
 



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)