shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اختتمت اليوم بإدارة النشاط الاجتماعي بجامعة صنعاء المسابقة الأولى من نوعها لأفضل مجموعة تواصل عبر الوتساب لعام 2015 وتم تكريم خمس مجموعات فائزة

الخميس, 10-مارس-2016
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -

اختتمت اليوم بإدارة النشاط الاجتماعي بجامعة صنعاء المسابقة الأولى من نوعها لأفضل مجموعة تواصل عبر الوتساب لعام 2015 وتم تكريم خمس مجموعات فائزة من 48 مجموعة مشاركة.
وفي الحفل الفني والثقافي الذي نظمته مؤسسة أوان للتنمية برعاية ودعم الشركة اليمنية للاتصالات "يمن موبايل" أكد الدكتور سنان المرهضي – نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب بجامعة صنعاء إلى أهمية هذه المسابقة الثقافية النوعية التي تهدف الى نشر الوعي الثقافي والمعرفي والاستفادة من شبكة الانترنت استفادة ايجابية تعود بالنفع والفائدة على كل مستخدمي الانترنت غبر الوتساب في كل مجموعة .
وأشار نائب رئيس الجامعة الى أهمية الاستفادة من الانترنت حيث يعد مفهوم التعليم المفتوح من المفاهيم التي أخذت حيزاً واضحاً على الخريطة الأكاديمية للتعليم في كثير من دول العالم، إذ أصبح هذا النوع من التعليم مورداً مهماً للجامعات في سبيل التغلب على كثير من المشكلات المادية والأكاديمية على حد سواء, وخدمة الوتساب تعد أحد أهم الخدمات الإخبارية والثقافية عبر شبكة الأنترنت, وان الإنترنت مثال واقعي للقدرة على الحصول على المعلومات من مختلف أنحاء العالم حيث يساعد على التعليم التعاوني الجماعي وذلك باستخدام طريقة العمل الجماعي بين مجموعات الطلبة، ومجموعات المثقفين والمهتمين فهي تساعد على عملية نقل المعلومة بين الأعضاء بأسرع وقت وبأقل تكلفة وتعد خدمة الوتساب مكتبة ثقافيه متنقلة بين مختلف الأعضاء ولهذا لابد من الترشيد في عملية أستخدام هذه الخدمة وكذلك توظيفها لصالح العلم والثقافة وبهذه الخدمة نصل الى عدد أكبر من الجمهور والمتابعين في مختلف العالم.
وفي تصريح لـ الثورة اكد الدكتور عبد الحميد الصهيبي – رئيس مؤسسة اوان للتنمية ان الهدف من هذه المسابقة هو محاولة تصحيح مفهوم استخدام خدمة الوتساب الخدمة التي اثر تأثير كبير جدا في الأوساط الاجتماعية, صحيح ان الوتساب له تأثير ربما يكون سبب من أسباب العزلة الاجتماعية وهناك تأثير سلبي إذا لم يكن هناك ترشيد لمثل هذه الوسائل .
واوضح الصهيبي انه لابد من إيصال رسالة الى كل مستخدمي الوتساب بان يحرصوا على الاستفادة الايجابية من هذه الخدمة من خلال تنفيذ مبادرات وكذالك ضبط الوقت وعدم التأثر باستخدام الوتساب وانه لابد ان يتعلم الجميع من مستخدمي الوتساب فيما بينهم على ان لا يكن استخدام الوتساب على حساب التحصيل العملي .
وأكد الدكتور الصهيبي ان العام القادم سوف يتم أستهداف المبادرات المجتمعية بشكل خاص وسيتم التقييم بناء على أفضل المبادرات.. مشيدا بمبادرة الشركة اليمنية للاتصالات "يمن موبايل" في رعايتها لهذه المسابقة وكان عدد المشاركين في هذه المسابقة 48 مجموعة تم تصفية المجموعات الى عشر مجموعات ومن ثم الى خمس مجموعات فائزة فقط وسوف يتم الترويج لهذه المسابقة بشكل واسع ومن خلال التفاعل الجيد مع هذه المسابقة في العام القادم ووعد رئيس مؤسسة أوان للتنمية بان العام القادم ستكون المشاركة والمنافسة أفضل وأقوى .
الثورة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)