shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نادي القصة بصنعاء يحتفي باليوم العالمي للمرأة بمشاركة منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ومؤسسة شهرزاد الثقافية وجريدة 8 مارس

الخميس, 10-مارس-2016
صنعاء نيوز -
نادي القصة بصنعاء يحتفي باليوم العالمي للمرأة بمشاركة منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ومؤسسة شهرزاد الثقافية وجريدة 8 مارس


شارك منتدى اكاديميات جامعة صنعاء في فعالية بعنوان "المرأة والمجتمع" بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة ، أقيمت في مقر نادي القصة (ال مقه) وبمشاركة من مؤسسة شهرزاد الثقافية وجريدة 8 مارس.

وفي افتتاح الفعالية التي شاركت فيها الدكتورة انجيلا ابو اصبع , استاذ مساعد – كلية اللغات جامعة صنعاء ،ومحاسن الحواتي رئيسة تحرير صحيفة 8 مارس و الدكتورة منى المحاقري رئيسة مؤسسة شهرزاد الثقافية ، وتحدثت الدكتورة انجيلا ابو اصبع بهذه المناسبة قائلة : " يوم المرأة العالمي هو قصة المرأة العادية صانعة التاريخ يعود اصلها الى نضال المرأة على امتداد القرون من اجل المشاركة في المجتمع على قدم المساواة مع الرجل" .

كما تحدثت عن نماذج للمرأة التي تولت السلطة وحققت انجازات كبيره ، واضافت تميزت المرأة اليمنية بالحضور القوي والمشاركة في كل مرافق الحياة ، واستطاعت رغم العادات والتقاليد والظروف الصعبة ، استطاعت ان تتجاوز كل تلك المعوقات ، وتطرقت الى ما تعانيه المرأة اليمنية وخاصة في الارياف والقرى ، حيث يحرمن من التعليم ويتعرضن لشتي انواع الاضطهاد .

وتقدمت بالشكر للأستاذ محمد مغربي عمران رئيس نادي القصة (ال مقه) ولرئيس لجنة تحضير الفعالية الاديب : محمد الأشول وذلك على استضافته لهذه الفعالية وفي هذه المناسبة التي تهم المرأة.

وتضمن برنامج الفعالية مشاركة بالحديث لكل من الدكتورة ساميه الفسيل حيث تحدثت عن رؤية ورسالة منتدى اكاديميات جامعة صنعاء ، فيما الدكتورة ابتسام الحمزي تحدثت عن انشطة المنتدى المتنوعة .

كما القيت عدد من الكلمات لكل من محاسن الحواتي رئيسة تحرير صحيفة 8 مارس والدكتورة مني المحاقري رئيسة مؤسسة شهرزاد الثقافية ، تطرقت في مجملها الى اهمية هذا اليوم عند المرأة اليمنية ، وما تتطلع اليه للمستقبل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)