shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إياد السالم

السبت, 12-مارس-2016
صنعاء نيوز/ إياد السالم -
دعا عضو مجلس النواب العراقي عن الائتلاف الكردستاني، نوزاد رسول، إلى تقديم الدعم الإنساني والمساعدة لكافة النازحين واللاجئين على أرض العراق، ومن ضمنهم سكان مخيم "ليبرتي".

وأوضح رسول بأنه لا يمكن استثناء أحد من طالبي العون من اللاجئين، ومن بين هؤلاء سكان مخيم "ليبرتي" الذين يطالبون بإمدادهم بأبسط مقومات الحياة، فضلاً عن توفير الحماية والأمن لهم.

وأضاف "أضم صوتي إلى أصوات المطالبين بالتعامل مع سكان المخيم بشكل إنساني، وبتوفير الحماية التي تضمن سلامتهم باعتبارهم لاجئين بحسب القوانين الدولية".

وقال بأنه يرفض أي شكل من أشكال التضييق والحصار الذي يمنع الغذاء والدواء والوقود، وباقي المتطلبات الأساسية عنهم.

واسترسل قائلاً "لا يمكن لنا إلا أن نصطف إلى جانب الإنسان وحقوقه، ودفاعاً عن القيم الإنسانية في أي مكان في العالم، وليس في العراق وحده، لافتاً إلى أن هذا الأمر هو واجب علينا جميعاً".

يشار إلى أن سكان مخيم "ليبرتي", الواقع قرب مطار بغداد، نفذوا مؤخراُ العديد من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية التي تدعو إلى رفع الحصار عنهم، وتزويدهم بأساسيات الحياة من غذاء وماء ووقود..وغيرها.

كما طالب اللاجئون العزل من السلاح باتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الحماية لهم، ومنع أية هجمات قد تقع ضدهم كالتي جرت في اكتوبر الماضي، حيث انهالت عليهم الصواريخ وأوقعت العشرات منهم بين قتيل وجريح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)