shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب القوات الروسية -الأساسية- من سوريا "شكل مفاجأة للولايات المتحدة والغرب" وفقا لصحيفة الديلي تليغراف البريطانية يوم الثلاثاء 15 مارس/ آذار.

الثلاثاء, 15-مارس-2016
صنعاء نيوز -
قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب القوات الروسية -الأساسية- من سوريا "شكل مفاجأة للولايات المتحدة والغرب" وفقا لصحيفة الديلي تليغراف البريطانية يوم الثلاثاء 15 مارس/ آذار.

وتحدث هاتفيا مساء الاثنين الرئيسان الروسي والأمريكي للتباحث بشأن القرار الروسي "المفاجئ".

وطبقا للصحيفة فإن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المفاجيء وغير المتوقع بسحب القوات الروسية من سوريا خاصة في هذه المرحلة يمثل لحظة مفصلية في الحرب الأهلية التى تشهدها البلاد منذ 5 سنوات.

- روسيا تبدأ بسحب معداتها العسكرية من سوريا

وتؤكد أن القرار في حال تنفيذه سيكون علامة واضحة ومؤكدة على رغبة روسيا في وضع حد للصراع في سوريا والذي تسبب في قتل أكثر من 300 ألف شخص وشرد الملايين.

- استقبال الفوج الأول من المقاتلات الروسية العائدة من سوريا (فيديو)

وتضيف أن القرار شكل مفاجأة للولايات المتحدة والغرب خاصة أنه جاء في الوقت الذي تتواصل فيه المفاوضات بين ممثلي نظام الأسد ووفد المعارضة المعترف بها من الغرب في جنيف.

- بوتين يأمر قواته بالانسحاب من سوريا

وتوضح الجريدة، حسبما عرضت بي بي سي عربي، أن الرئيسين الروسي والأمريكي تواصلا هاتفيا مساء الاثنين لمناقشة القرار الروسي كما تحدثا عن الخطوة التالية التى يجب اتخاذها لحل الأزمة في سوريا مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أصر خلال المكالمة على ضرورة وجود فترة "انتقال سياسي".

وتنقل الجريدة عن وزير الخارجية الالماني فرانك ولتر شتاينماير تأكيده ان القرار الروسي يشكل ضغطا قويا على نظام الأسد لخوض المفاوضات في جنيف بشكل اكثر جدية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)