shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الثلاثاء, 15-مارس-2016
صنعاء نيوز -
قتل وأصيب 26 من حلفاء التحالف، اليوم الثلاثاء ، في قصف نفذته قوات الجيش واللجان الشعبية بمحافظة الجوف، في وقت تم التصدي لمحاولة تقدم في اتجاه موقع السفينة.

وأوضحت مصادر "خبر" للأنباء، أن قوات الجيش واللجان استهدفت تجمعات حلفاء التحالف، جنوب الغيل، أثناء محاولتهم تنفذ هجمات على مواقع الجيش واللجان في الساقية والسلمات، مستخدمة صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

وبحسب المصادر، فإن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل 8 من حلفاء التحالف وإصابة أكثر من 18 مسلحاً، ونجح أفراد الجيش واللجان في إفشال مخطط حلفاء التحالف لتنفيذ هجمات على مواقع الجيش واللجان، حيث لاذ بقية تلك المجاميع بالفرار بعد قصف الجيش وسقوط القتلى والجرحى الـ26.

من جانبه، ذكر مصدر محلي آخر لوكالة "خبر"، أن قوات الجيش واللجان نجحت في التصدي لهجوم نفذه حلفاء التحالف على موقع السفينة بعد سيطرة الجيش عليه، أمس الاثنين.

ووفقاً للمصدر ذاته، فإن الجيش واللجان أحبطا محاولة التسلل التي نفذتها قوات حلفاء التحالف على جبل السفينة الاستراتيجي، وأوقعا قتلى وجرحى في صفوف الموالين للسعودية.

في هذه الأثناء، شن طيران تحالف العدوان السعودي 3 غارات استهدفت مناطق متفرقة بمديرية المتون، أعقب ذلك تحليق مكثف.

والاثنين 14 مارس/ آذار (أمس)، استعادت وحدات الجيش واللجان مواقع استراتيجية، منها جبل السفينة، حيث كانت مجاميع من حلفاء التحالف سيطروا عليها قبل أيام، فيما رصدت تجمعات لحلفاء التحالف عند تبة القائمة واستهدفتهم بصليات من صواريخ الكاتيوشا، أسفر عنها قتلى وجرحى، وأجبرهم ذلك على الفرار.

وفرض الجيش السيطرة على موقع في السفينة، غرب المحافظة، امتداداً إلى القرن شرق السفينة، والأبرش وتطهيرها بالكامل، كما أن أجزاء من القائمة والريحانة، في قبضة الجيش واللجان، في حين، شن الطيران أكثر من 9 غارات على مديريتي خب والشعف والمتون، بحسب ما أفاد مصدر محلي وكالة "خبر"، أمس الاثنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)