shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



الأربعاء, 16-مارس-2016
صنعاء نيوز - 
أسوأ معادلة رياضية .. قصدي سياسية .. مقايضة دولة بحبة بسكويت ومقايضة وطن بحبة تمر .. صنعاء نيوزLكتب/ علي منصور أحمد -


أسوأ معادلة رياضية .. قصدي سياسية .. مقايضة دولة بحبة بسكويت ومقايضة وطن بحبة تمر .. لم يحدث هذا الا في اليمن .. رحم الله الجدة فيكتوريا .. كم كانت كريمة معنا وعادلة ومنصفة لنا!
حدث في اليمن :-
الأول :- صاحب (المشروع الحضاري) الوحدوي.
سرى بها ليلا الى صنعاء مقابل نائب رئيس بلا صلاحيات ..وقال عنه الشاعر المحضار ساخرا " يا ساري الليلة لماذا سريت .. هلا لهذا الأمر داعي ! وستر عليه الله ويا الله ونفذ بجلده هاربا .. وأحنب أمها إلى الرقبة!
وبمقابل واحد بسكويت أبو ولد وقرطاس حليب يماني .. بينما كان عندنا أقدم واكبر مصنع للبسكويت أبو ولد في المنطقة ونصدره للجزيرة والخليج والقرن الإفريقي!.
وكان عندنا ٤٠٠ مصنع واليوم ولا يوجد عندنا سوى مصنع الأحزمة الناسفة!
الثاني:- صاحب مشروع (من اجل يمن جديد) الاتحادي
أرتكز لها ظهرا في صنعاء مقابل رئيس بلا دولة .. ونفذ منها ليلا فارا برأسه.. وأحنب ابوها الى ابو تبتب مقابل قطمة رز تايلندي وكيلو تمر .. بينما كنا أكبر بلد مصدر للتمور في الجزيرة والخليج!.
وكان عندنا ٥٠٠ الف عامل وعاملة واليوم لايوجد من منا يعمل سوى هادي وبحاح وفائقة والزوكا!
الله يرحم ويغفر للسلطان العبدلي والسلطان الفضلي وغيرهم من سلاطين الجنوب .. ما أروع اتفاقية (الانتداب والحماية) البريطانية التي وقعوها مع دولة بريطانيا العظمى وما شملته من شروط وتعهدات لأعمار الجنوب , نفذت بحذافيرها .. وما زالت أثارها وأثرها شاهدة عليهم حتى اليوم!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)