shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  أكد يحيى الحوثى، المتحدث الرسمى والمفاوض السياسى عن جماعة الحوثيين الزيدية فى اليمن، سعى الجماعة للتهدئة والسلام فى ضوء ما تسفر عنه مباحثات الدوحة.

الإثنين, 23-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -


:
أكد يحيى الحوثى، المتحدث الرسمى والمفاوض السياسى عن جماعة الحوثيين الزيدية فى اليمن، سعى الجماعة للتهدئة والسلام فى ضوء ما تسفر عنه مباحثات الدوحة.
وقال الحوثى فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" من العاصمة القطرية الدوحة إن وفد الحوثيين الذى وصل إلى العاصمة القطرية لبدء مباحثات السلام فى محافظة صعدة بشمال اليمن وإعادة الإعمار إليها جاء للتفاوض بهدف إحلال التهدئة والسلام فى منطقتنا، وقال "نحن فى انتظار ما تسفر عنه تلك المباحثات ونأمل فى الوصول إلى حلول ترضى جميع الأطراف إلا أنه من السابق لأوانه الحديث عن ملامح تلك المفاوضات".
وأضاف يحيى، وهو شقيق عبد الملك الحوثى زعيم جماعة الحوثيين ان ضمانات نجاح تلك المفاوضات تعتمد على استعداد الطرفين على الالتزام بما تم الاتفاق عليه".
وأشار الحوثى إلى أنه بعد عقد تلك المباحثات سوف تتضح إلى حد كبير معالم المرحلة المقبلة والتى سيتم التعامل معها وفقا للنتائج التى تسفر عنها المفاوضات.
كانت العاصمة القطرية الدوحة قد استقبلت أمس وفدى الحكومة اليمنية والحوثيين، حيث يرأس وفد جماعة الحوثيين إلى الدوحة ممثل الجماعة فى لجان التهدئة يوسف الفيشى، إضافة إلى يحيى بدر الدين الحوثى المقيم فى ألمانيا، ويقود الوفد الحكومى رئيس لجنة التهدئة على القيسى.
وكان يوسف أبو العينين مساعد وزير الخارجية القطرى قد وصل إلى محافظة صعدة مصطحبا وفد الحوثيين إلى صنعاء ومنها إلى الدوحة.
يذكر أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى كان قد اتفق مع الرئيس اليمنى على عبد الله صالح خلال زيارة لصنعاء الشهر الماضى على تفعيل اتفاقية الدوحة بشأن محافظة صعدة التى أبرمتها صنعاء مع جماعة الحوثيين برعاية قطرية عام 2007 قبل أن تنزلق المنطقة إلى حرب طاحنة فى العام الماضى، وبموجب اتفاق الدوحة تنسحب القوات الحكومية من المواقع الآهلة بالسكان، وينزل الحوثيون من مواقعهم فى الجبال ويعودون إلى مناطقهم، مع تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
كما ينص الاتفاق على عدم التدخل فى الشئون المحلية، وإطلاق الأسرى لدى الحوثيين وكذا الحكومة، وتسليم المعدات الخاصة بالإدارة المحلية، إضافة إلى بند سادس خاص بعدم الاعتداء على الأراضى السعودية.
المصدر : اليوم السابع
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)