shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
تحطمت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737-800" أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف على الدون اليوم

السبت, 19-مارس-2016
صنعاء نيوز -


تحطمت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737-800" أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف على الدون اليوم، وترجح السلطات الروسية مقتل 62 شخصا كانوا على متنها بمن فيهم الطاقم.

وحسب مصادر أجهزة الطوارئ فقد كان على متن الطائرة المنكوبة التابعة للشركة الإماراتية "فلاي دبي" 55 راكبا وتكون طاقمها من 7 أشخاص، وحسب المعطيات الأولية فإن الطائرة القادمة من دبي تحطمت أثناء محاولة الهبوط.

يشار إلى أنه كان قد صدر تحذير حول إمكانية حدوث عاصفة في منطقة مدينة روستوف على الدون ليلة السبت، وكان من المنتظر أن تصل سرعة الرياح الجنوبية الغربية إلى 25-30 مترا في الثانية، والرياح قوية حتى بدون العاصفة والمطر يهطل فوق روستوف على الدون.

وتعتبر الأحوال الجوية السيئة من الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة إلى جانب خطأ الطاقم.

تحمل الطائرة الرقم المتسلسل 40241 وحلّقت لأول مرة في 21 ديسمبر 2010، وقد اشترتها شركة الطيران من الشركة المنتجة "بوينغ" في يناير 2011.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي"، في مؤتمر صحفي للشركة جرى بثه على الهواء مباشرة من دبي أن الطائرة حديثة ولدى الطيار ومساعده خبرة كبيرة.

وتستخدم طائرات "بوينغ 737-800" من قبل شركات الطيران من أبريل 1998، ويستمر إنتاجها التجاري، وتعتبر الموديل الأكثر شعبية من هذا النوع.

وأفادت القنصلية الروسية العامة بأن أغلبية ركاب طائرة "بوينغ 737-800" من مواطني روسيا، وحسب شركة "فلاي دبي" فإن بين الضحايا 44 روسيا و 8 أوكرانيين وأوزبكستانيا واحدا وهنديين.

ووفق معلومات أجهزة الطوارئ فإن قائد الطائرة كان قبرصيا، وكان بين أعضاء الطاقم روسي واحد وإسبانيان وقيرغيزي وكولومبي وواحد من جزر سيشسل.

وبسبب الكارثة أعلن محافظ مقاطعة روستوف يوم الأحد 20 مارس/آذار يوم حداد في المقاطعة.

هذا وأفاد موقع Flightradar24 بأن الطائرة المنكوبة في مطار روستوف على الدون حاولت الهبوط طوال أكثر من ساعتين، وحلّقت فوق المطار من الساعة 1.30 حتى الساعة 3.40.

كارثة طائرة "بوينغ 737-800" في روستوف على الدون هي الأولى لشركة "فلاي دبي"، حسب معطيات موقع أمن الطيران " "Aviation Safety Network والحادث الوحيد الذي تعرضت له طائرة تابعة للشركة من قبل كان تعرض طائرة "بوينغ 737-800" لإطلاق نار في 26 يناير 2015 أثناء هبوطها في مطار بغداد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)