shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وائل شرحه

الأحد, 20-مارس-2016
صنعاء نيوز/وائل شرحه -
خلال فبراير ويناير الماضيين.
وفاة وإصابة 315 شخصا بالحوادث المروري في العاصمة


تحصد الحوادث المرورية في مختلف محافظات الجمهورية ارواح المئات من الأشخاص سنويا، في وقت تعمل وزارة الداخلية ممثلة بشرطة السير على الحد من وقوعها من خلال نشر الوعي لدى السائقيين والمواطنين بشكل عام والالتزام بقواعد السير، إلا أن القصور الناجم عن غياب دور الجهات المعنية في صيانة الطرقات كما يقول مسؤولون في شرطة السير يفاقم الاشكالية ويزيد من نسبة وقوع الحوادث المرورية التي سجلت في العاصمة صنعاء فقط خلال يناير الماضي لعام 2016م 118حاثا مرورياً نتج عنه وفاة 16شخصا بينهم 3 إناث وإصابة 124بإصابات مختلفة.
وتقدر شرطة السير بأمانة العاصمة في تقريرها الأخير الخسائر المادية الناجمة عن الحوادث المرورية خلال يناير الماضي بـ 55 ملايين و600 ألف ريال.

إلى ذلك توفي 23شخصاً بينهم ست نساء وأصيب 152آخرين منهم 13امرأة في 152حادث مروري في أمانة العاصمة خلال فبراير الماضي 2016م.
وأرجع مدير شرطة سير العاصمة صنعاء العقيد/ عبدالله العقر أسباب وقوع الحوادث إلى عدم التزام السائقين والمارة بقواعد وقوانين السير عند مرورهم كالسرعة الزائدة وعدم صيانة سياراتهم وإتباع إشارات وإرشادات السير وربط حزام الأمان وغيرها من إرشادات نظام المرور بالإضافة إلى عدم صيانة الطرق.

وأكد العقيد العقر في تصريح خاص ل " " أن الحد من وقوع الحوادث يعتمد بالدرجة الأولى على مدى التزام السائقين والمجتمع عامة بقواعد وقوانين السير، بعد ذلك يأتي دور الجهات المعنية كشرطة السير والاشغال وغيرها من الجهات ذات العلاقة.. مشددا على أهمية رفع مستوى الوعي المروري لدى المجتمع. داعيا وسائل الإعلام إلى تكثيف دور التوعية والتثقيف المروري، ومخاطر عدم الالتزام بالقوانين وما يخلفه من إضرار بشرية ومادية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)