shopify site analytics
القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج - مصلحة التٲهيل وٳصلاحية الٲمانة المركزية تُحييان الذكرى السنوية للصرخة - بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عدن تشهد إنجاز أول فعالية من فعاليات خليجي 20.. وعباد يجدد قدرة اليمن على تنظيم البطولة

الإثنين, 23-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -

عدن تشهد إنجاز أول فعالية من فعاليات خليجي 20.. وعباد يجدد قدرة اليمن على تنظيم البطولة



أسفرت نتائج قرعة بطولة خليجي عشرين التي أقيمت مراسيمها في مدينة عدن مساء الأحد عن تقسيم المنتخبات الثمانية إلى مجموعتين جاءت اليمن على رأس المجموعة الأولى باعتبارها المنتخب المضيف في حين جاءت سلطنة عمان على رأس المجموعة الثانية باعتبارها حامل كأس الخليج في دورته الأخيرة ، لتصبح منتخبات ( اليمن ، الكويت ، قطر ، السعودية ) في المجموعة الأولى ومنتخبات ( عمان ، العراق ، الإمارات ، البحرين) في المجموعة الثانية .

وأجريت القرعة في قاعة فندق جولدمور بالتواهي بحضور كافة الدول المشاركة في البطولة باستثناء الكويت التي تغيبت عن حضور القرعة ، في حين تم إعادة القرعة لمرتين بعد اكتشاف خلل فني في أوراق القرعة مما اضطر أمين عام اتحاد كرة القدم حميد الشيباني إلى دعوة أمناء سر الاتحادات الخليجية للصعود إلى المنصة والتشاور وتم إعادة القرعة لكن الخطأ نفسه تكرر ، وتم إعادة القرعة ليتم فرز المنتخبات وتقسيمها على مجموعتين .

وبموجب نتائج القرعة قستواجه السعودية منتخبات الكويت واليمن وقطر في المجموعة الأولى، فيما ستواجه عُمان منتخبات العراق والإمارات والبحرين في المجموعة الثانية .

وفي حفل قرعة خليجي 20 الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ، ألقى وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد كلمة ترحيبية أكد فيها أن الفعالية لا تعتبر حدثا رياضيا فقط بقدر ما هي قيمة إنسانية ووحدوية ستعزز من روابط الإخوة بين الأشقاء في اليمن والخليج .. معتبراً إجراء القرعة خطوة حقيقة في اتجاه قيام البطولة " الذي يؤكد بالفعل بأننا نضع أنفسنا جميعا تحت مسئولية تحقيق النجاح " .
وأكد عباد أن اليمن " أنجزت كل المفردات المتعلقة بهذه الفعالية في الإيواء والملاعب وكل المتعلقات بالبطولة التي يعتز بها اليمنيون والتي ستتيح لهم فرصة التعبير عن حبهم لأبناء الخليج ونؤكد لكم بأنها ستكون قادرة على التنظيم وحسن الوفادة لإخواننا في الخليج بما يليق بعظمة العلاقة بين أبناء شعوب اليمن والخليج " .

كما ألقى أحمد العيسي مدير بطولة خليجي 20 ورئيس اتحاد كرة القدم اليمني كلمة أكد فيها جاهزية بلادنا لاستضافة بطولة خليجي 20 في موعدها المحدد ( 22نوفمبر الى 4ديسمبر 2010) ، وأضاف : " منذ اليوم الأول للتفكير باستضافة هذه البطولة الغالية حرصنا على ان تكون استضافة اليمن ناجحة تترك انطباعات جيدة لدى المشاركين تنطبع في ذواكرهم لسنوات قادمة عن اليمن وشعبه " .

وقال العيسي بأن الملاعب والفنادق الجديدة التي بناءها للبطولة أصبحت جاهزة كما تم إعادة تأهيل عدد من الفنادق والملاعب لاستضافة البطولة .

وألقى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام كلمة مقتضبة قال فيها أنه لم يكن مستعداً لالقاء كلمة وأكد فيها أنه وجماهير الخليج يقفون إلى جانب اليمن " قلباً وقالباً " في تنظيم البطولة ، في حين لم يتضمن برنامج الحفل كلمة لمحافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري الذي كان حاضراً في الحفل .
واشتمل برنامج حفل القرعة على حفل إنشادي وعرض فيلمين تسجيليين الأول عن مراحل بناء وتجهيز ملاعب وفنادق خليجي عشرين والآخر عن السياحة في كل محافظات الجمهورية اليمنية وما تكتنزه اليمن من معالم تاريخية ومناظر سياحية ، وبعد انتهاء حفل القرعة الذي استمر قرابة الساعتين أطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء عدن فرحا بنجاح الفعالية الأولى من فعاليات خليجي 20 .

هذا وكانت أنباء قد ترددت عن رفض بعض المنتخبات لنتائج القرعة بعد الإرباك الذي جرى والأخطاء الفنية التي تكررت مرتين ، إلا أن مسؤولون في وزارة الشباب والرياضة نفوا هذا الأمر وأكدوا رضا كافة المنتخبات عن نتائج القرعة التي وصفت بالمتوازنة .







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)