shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
صعّدت مقاتلات تحالف العدوان الذي تقوده السعودية، اليوم ، من ضرباتها الجوية على عدة محافظات ومنها العاصمة صنعاء

الإثنين, 21-مارس-2016
صنعاء نيوز -



صعّدت مقاتلات تحالف العدوان الذي تقوده السعودية، اليوم ، من ضرباتها الجوية على عدة محافظات ومنها العاصمة صنعاء، منذ الساعات الأولى وحتى قبيل المغرب، ونتج عن بعضها سقوط ضحايا من المدنيين.

ورصدت وكالة "خبر"، وقوع أكثر من 50 غارة على محافظات صنعاء والحديدة وإب وذمار ومأرب وتعز والجوف وشبوة.

ففي صنعاء ذكر مصدر أمني لوكالة "خبر"، أن مقاتلات تحالف العدوان شنت 6 غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة منها غارتين في بني حشيش وغارة في منطقة العذرة بهمدان، و3 في عطان، قبيل الفجر، فيما نفذت 3 ضربات ظهراً على معسكر الحفاء.

أما في ذمار، قال مصدر أمني، إن الطيران أغار، فجراً، على جبل عزان بعزلة العابسية بمديرية الحدأ.

وفي محافظة إب، دمر طيران العدوان جسر السياني حيث شن غارتين عليه في الساعة الثانية بعد منتصف الليل و2 فجراً، وهو ما أعاق حركة المسافرين وأجبرهم المرور عبر طرق فرعية.

وفي الحديدة، قالت مصادر أمنية متطابقة لوكالة "خبر"، إن 4 غارات نفذتها طائرات التحالف السعودي على المطار العسكري منها 2 عصر اليوم (الاثنين)، و2 قبيل المغرب.

مصادر "خبر"، في محافظة شبوة، أفادت بإصابة ستة مدنيين، الاثنين 21 مارس/ آذار، جراء غارتين لطيران تحالف العدوان السعودي عقبة القنذع التي تربط محافظة شبوة بعقبة الساحة مديرية نعمان التابعة للبيضاء، وتسبب القصف - ايضاً - بأضرار لحقت بسيارات المواطنين ، كما ألحق خسائر مادية في الطريق العام وهمزة الوصل بين المحافظتين.

أما في محافظة مأرب، قال مصدر محلي، إن طيران العدوان شن 11 غارة على مناطق الأشقري وهيلان والملح وحزم الحقيل بمديرية صرواح، و3 غارات استهدفت المناطق الواقعة على حدود محافظة البيضاء في العبدية.

وفي الجوف، قالت مصادر "خبر"، إن 11 غارة استهدفت مناطق متفرقة بمديرية المتون، وقال مراسل وكالة "خبر" إن تسعة مدنيين استشهدوا، الاثنين 21 مارس/ آذار ، وأصيب آخرون، جراء قصف جوي استهدف معهد الزيدية، في المنطقة الرابطة بين "سوق الاثنين" ومنطقة المتون.

وأوضح أن الطيران المعادي قصف المعهد بغارتين متتاليتين، مضيفاً أن قوات الجيش واللجان استكملت تأمين المديرية بعد تقدم أحرزه مجاميع موالية للتحالف السعودي، وتم اعطاب ثلاثة أطقم في "سوق الاثنين".

أما في تعز، ذكر مسؤول محلي بمديرية الوازعية أن الطيران السعودي شن غارات على جبلي خوار الغيل والراجلة، واستمر في التحليق منذ الصباح وحتى عصر الاثنين، فيما قال مصدر آخر لوكالة "خبر"، أن طيران التحالف شن غارة واحدة على منطقة ترابية في جنوب ذباب غداة ثلاث غارات على المنطقة ذاتها.

وشن الطيران أكثر من 10 غارات استهدفت جبل علا ومحيطه في الحوبان، من ساعات الصباح الأولى وحتى عصر الاثنين، بعد أن كان أغار على المدينة بعدة صواريخ قبيل الفجر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)