shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مصادر بمناطق الامتياز النفطي بحضرموت توضح تفاصيل حول بعض الحقائق التي وردت في مقابلة مع المدير التنفيذي لشركة بتروالمسيلة

الإثنين, 21-مارس-2016
صنعاء نيوز -
مصادر بمناطق الامتياز النفطي بحضرموت توضح تفاصيل حول بعض الحقائق التي وردت في مقابلة مع المدير التنفيذي لشركة بتروالمسيلة



حضرموت / خاص:

كشفت مصادر خاصة بمناطق الامتياز النفطي بحضرموت تفاصيل هامة، وضحت فيها بعض الحقائق حول عمل شركة بترومسيلة النفطية، تفند فيه حديث المدير التنفيذي للشركة، الأستاذ محمد بن سميط حول ما تعانيه وما تقدمه الشركة من خدمات لمناطق الامتياز، والذي تناولها المدير التنفيذي في حديثه مع احد المواقع الإخبارية.

وقالت المصادر التي تحدثت لمراسلنا في حضرموت، أنها تكن للأستاذ محمد بن سميط التقدير والاحترام كونه ابن حضرموت ويدير أكبر منشاءه اقتصادية في البلد بشكل عام وتدر على الخزينة العامة بمئات الملايين من الدولارات ولكنها تمنت منه أن يكون منصفا في طرحه لتوضيح الأمور والذي للأسف لم يتم في مقابلته .

هذا وكان "بن سميط " قد تحدث في مقابلته عن الكهرباء ومشاكلها وعن دعم الشركة بمادة الديزل لتغطية حاجة الكهرباء والمياه والمزارعين .

وتقول المصادر أن كهرباء الوادي التي تنهب أموالها شركة الجزيرة التابعة للمتنفذ توفيق عبدالرحيم ، فأننا نسألك بأي حق يستلم هذا المتنفذ حصيلة فواتير الكهرباء وهو أتى بالتر بينات على حساب الشركة أو الوزارة والشركة تمونه بالغاز مجانا حسب ما أوضح بن سميط في حديثه، بينما المتنفذ توفيق عبدالرحيم يبيع الكهرباء للمواطن الحضرمي.

وطالبت المصادر بن سميط الوقوف قليلا عند هذه النقطة وتوضحها لأهل حضرموت اذا هو يخدم مصلحة أبناء هذه المحافظة المنهوب خيراتها ؟



ثانياً :

تحدث بن سميط على أن بعض الآبار متوقفة وتحتاج إلى صيانه والشركات التي تقوم بصيانة الآبار ترفض العمل في هذه الظروف التي تمر بها البلد وهي شركة شلمبرجر وشركة هيلوبرتن وشركة وذرفورد وكما يعلم الجميع أن هذه الشركات التي ذكرتها ، أتت عن طريق متنفذين في صنعاء وهم من الزم الشركة للتعاقد معهم لأنهم وكلاء لها فهل لديك الشجاعة بأن تنهي عقود هذه الشركات وتطلب من الشركات الحضرمية توفير شركات عالميه متخصصه في هذا المجال والتعاقد معها ؟ ولكن لن تستطيع ذلك لأن القرار هو بيد المتنفذين في صنعاء . فكيف يسمحوا لك باتخاذ قرار مثل هذا؟ وهم من جعلوكم تنكرون على حضرموت حقوقها بل وصل بكم الأمر إلى عدم التعامل والتنسيق مع حلف حضرموت لأنه تبنى مطالب حضرموت وحقوقها التي حرمت منها ولهذا السبب ترفضون وتتجاهلون أي تعامل مع حلف حضرموت وتحاربون كل من حمل فكر حلف حضرموت .

ثالثا :

تحدث بأن الفنيين والقائمين على تشغيل حقول النفط هم من أبنائنا حسب كلامك وهو المقصود انهم من أبناء حضرموت هذا صحيح ولكن مع احترامنا لهؤلاء فأننا نعلم وأنت كذلك انهم مجرد موظفين لا علاقه لهم باتخاذ ابسط قرار ولا يستطيع أي موظف حل اصغر مشكله حتى ولو كانت عادله بل من يتخذ القرار هم في صنعاء .

رابعا :

أما حديث بن سميط وتحججه بما حصل من نهب وسرقه وتخريب فهذا العمل يشجبه الصغير قبل الكبير في حضرموت ولكن نقول أن النهب والسرقة التي ذكرتها مبالغ فيها وان حصلت فسياسة الشركة التي تعاملت بها هي من شجع على حصول ذلك فعندما انسحبت حماية الشركات السابقة فجاه ولم يوافقوا على محاولة التنسيق التي طرحها عليهم حلف حضرموت بتسليم حماية الشركات ليقوم بها الحلف رفضت كل المحاولات واتخذوا قرار الانسحاب فجئة من اجل ترك فراغ امني يسهل على عملائهم بعمل النهب والتخريب ورغم ذلك قام الحلف بقطع الطريق على هذه المؤامرة وتحمل مسؤولية حماية الشركات حيث قام بنشر النقاط الأمنية وقدم مشايخ مناطق الامتياز أبنائهم لحماية الشركات وتحمل الحلف نفقاتهم وتوفير السيارات للدوريات وزودهم بالوقود وعند حاجتهم لأبسط الأمور من قبل الشركة ينصدمون بأعذار لا يقبلها احد وهذا دليل على ان الموظفين أو مدراء الأقسام من أبناء حضرموت لا يملكون اتخاذ القرار فلا داعي تتحايل بأن الموظفين من أبنائنا ونعود لموضوع النهب الذي ذكرته بأنه حصل بعض النهب خاصة في مادة الديزل من بعض الأشخاص ونحمل سياستكم المتعمدة في الشركة ما جعلت بعض الأشخاص يقوم بهذا الشي ورغم أننا نشجبه وننكره ونقف ضده .

خامسا :

ما قمتم بها من خدمه في توفير الديزل هذه ليست خدمه تمنون بها على حضرموت وأهلها التي نهبت كل خيراتها وانتم على علم بذلك بل أثناء وجودكم في إدارة هذه الشركة فمادة الديزل لم تقوموا ببيعها الأبعد ان امتلأت الخزانات في منطقة التصدير ولحاجة أصحاب صنعاء لسحب مخصصات الشركة التشغيلية من المالية وفروها لهم وأعطوكم الأذن ببيع مادة الديزل لكهرباء حضرموت واستكفائكم بقيمة ما تحصلوه من قيمة الديزل وحرمانكم من مخصص الشركة المعتمد من المالية فلا داعي ان تغالطوا الناس بأنكم من اجل حضرموت فعتلوا ذلك .ومن اجل ان يظل حرمان أبناء مناطق الامتياز من ابسط حقوقهم اتخذت يا أستاذ محمد قرارا بتوظيف شخص من المنطقة تحت اسم العلاقات وهذه الوظيفة التي يجب ان يجمع عليها ويرشحها مشايخ واعيان المنطقة لأنها وجدت من اجل حل مشاكل المواطنين ومتطلباتهم من الشركة وليس انت تأتي بشخص حسب اختيارك من اجل ان يقوم بمنع الناس من بعض المطالب ومن اجل ان يقف إلى ما تريده انت أو ما تريد الشركة منه ان ينفذه فوق ذلك انه شخص شريك احد المقاولين مع شركة بترومسيله حسب ما تحدث به قبل ان تقوم بتوظيفه على حساب المنطق وأبناء المنطقة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)