shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد النائب أحمد سيف حاشد، أن نقطة ضعف السعودية، تكمن في جبهات القتال على الحدود

الخميس, 24-مارس-2016
صنعاء نيوز -



أكد النائب أحمد سيف حاشد، أن نقطة ضعف السعودية، تكمن في جبهات القتال على الحدود، في حين تمثل تلك الجبهات نقطة تفوق لليمنيين.
و تسأل حاشد، لماذا نتنازل عن نقطة تفوقنا لصالح نقطة ضعفهم في أول تفاهم لازال هشا و عاقبته لازالت غلى ظهر الغيب؟!
و أعتبر حاشد أن وقف العمليات العسكرية على الحدود، مع استمرار الغارات السعودية على المحافظات اليمنية، قد تنطوي على خدعة سعودية. في ظل ما أعلنه ولد الشيخ مؤخرا عن بدء وقف اطلاق النار منتصف ليل 10 إبريل/نيسان 2016.
و رأى أن هذا الموعد لوقف اطلاق النار ليس أكثر من مهلة جديدة تتيح للسعودية تحقيق تقدم عسكري، يحسن شروط تفاوضها.
و أشار إلى أن الحرب التي تشهدها البلاد منذ عام، ستترك نتائج سلبية على المجتمع اليمني، في حين سيذهب المتحاربون للتفاوض على تقاسم السلطة.
و قال: ناهضنا الحرب و هُزمنا و أنتصر علينا الساسة و الحرب و ها هم يتجهزون لحكمنا مرة ثانية.
و أوضح حاشد أن مشهد الحرب كان بالنسبة له واضح النتائج قبل اندلاعها، و أن هناك من سيخسر و هناك من سيستفيد. و الأهم أنه في نهاية الحرب سيعود القتلة لحكمنا تحت مسمى السلام و تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل جميع القتلة.
و ذكر بمنشور كان قد كتبه في 22 مارس/آذار من العام الماضي، على صفحته في الفيسبوك، و قبل أن تبدأ الحرب، قال فيه: في الحروب تسترخص الدماء إلى حد أبعد عن التصديق، و لكنها في المقابل تعود بغنائم كثيرة و أموال طائلة لأصحابها المهوسين بها .. اقتصاد الحرب بالنسبة للمستفيدين يتضاعف بسرعة مذهلة و على نحو خيالي و بأسرع من سرعة الصاروخ.

و لفت إلى أنه كان يرى أن الحرب مأساة و نتائج مدمرة قبل وقوعها فيما كان البعض قادة و أحزاب يتحفز لها و يرقص طربا و يستعجل وقوعها و يعتقد أنها مخرجا و فرج.
و قال: كنت داعية سلام فيما كان مدعيي السلام يومها جنرالات حرب في قطر و الرياض و استنبول و صنعاء و تعز و غيرها.
و أضاف: النتيجة تشاهدونها اليوم، و هي لا تختلف عما حذرت منه العام الماضي قبل بدء الحرب.

و لفت بالقول: في زمن العميان كنا مبصرين و كل يتعلم بالكلفة التي يريد.
و نوه إلى أنه قبل الحرب .. كتب منشور على صفحته في الفيسبوك محذرا من أن أكثر المستفيدين من الحرب التي ستندلع هو تنظيمي القاعدة و داعش، و لكن لم يسمع أحد ممن بيده قرار الحرب و السلام في ظل مجتمع لا زال ضعيفا، و عمل مدني هش و مستقطب و ضعيف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)