shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محمد عبدالسلام: مايجري في مدينة حوث (تطهيرعرقي) والسلطة تتحمل المسئولية
 
  وصف المتحدث باسم الحوثيين " محمد عبد السلام" ما يجري في مدينة حوث هو تطهير "عرقي وعنصري" بحجة أنهم حوثيين ، وقال إن كل أبناء حوث هم حوثيين من واقع إنتمائهم لمنطقتهم وما حدث في المنطقة هو إمتهان لكرامة الناس ومصادرة واضحة لحقوقهم وبعمل عدواني تمارسه السلطة.

الثلاثاء, 24-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -
محمد عبدالسلام: مايجري في مدينة حوث (تطهيرعرقي) والسلطة تتحمل المسئولية

وصف المتحدث باسم الحوثيين " محمد عبد السلام" ما يجري في مدينة حوث هو تطهير "عرقي وعنصري" بحجة أنهم حوثيين ، وقال إن كل أبناء حوث هم حوثيين من واقع إنتمائهم لمنطقتهم وما حدث في المنطقة هو إمتهان لكرامة الناس ومصادرة واضحة لحقوقهم وبعمل عدواني تمارسه السلطة.
وأوضح "عبد السلام" في تصريحات صحفية أنه لا يوجد خلاف قبلي كما يشاع وأن المواقع العسكرية المطلة على المنطقة هي التي مارست الإعتداء ودمرت البيوت بالقصف المدفعي الذي لم يتوقف وأن "من يتحرك من ضعاف النفوس من أجل النهب والسلب هم جنود يتبعون القيادات العسكرية في المنطقة" ، محملاً السلطة مسئولية هذه الاعمال التي وصفها بـ"العدوانية والظالمة والغير مبررة بحق أبناء منطقة حوث "، ودعاء جميع الجهات الرسمية والشعبية في البلد إلى الوقوف بقوة ضد هذه الممارسات وإدانتها والتي لا يوجد لها أي مبرر على الإطلاق سوى إستهداف الناس "بدافع عنصري وطائفي والسعي نحو تأجيج الوضع تحت مسميات عدة" .

وكانت م واجهات بين الحوثيين وقبائل بمنطقة حوث بمحافظة عمران يوم أمس ادت لمقتل عشرة مواطنين واسر 70 اخرين تححدثت المصادر ان جميع الاسرى حوثيين.

ونوه الناطق الرسمي للحوثيين إلى أن هذه الاعمال وإشتعالها بدون مبرر وقيام عناصر بقتل الناس هي في الواقع رسالة واضحة تقدمها السلطة إلى الحوار القائم في الدوحة بإشراف دولة قطر .

وعن الحوار القائم في الدوحة أكد عبد السلام ان ممثليهم ما زالوا هناك وهم يوسف الفيشي وضيف الله سلمان ومحمد شرويد ويضاف إليهم يحي بدر الدين القادم من ألمانيا .

وقال إن الحوار والتفاوض ما زال قائما ورفض الكشف عن أي تفاصيل أخرى .

واكدت مصادر اعلام الحوثيين مقتل مواطنين في اشتباكات امس اضافة لتدمير منازلهم بعد تعرضها للقصف من مسلحين ومواقع عسكرية ، كما تحدثت عن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بالمدينة ، جرى على إثرهااعتقال ما يقارب سبعين مواطناً من بينهم القاضي العلامة الزيدي / قاسم السراجي .

واتهمت مصادر اعلام الحوثيين تجار الحروب بالوقوف وراء تاجيج تلك المواجهات لإفشال مفاوضات السلام في الدوحة، ومحاولة لإشعال حرب طائفية قبلية لتستهدف إضعاف قبيلة حاشد والحوثيين-حسب المصادر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)