shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال علي سالم البيض ما يحدث في لودر هو تواصلا لحلقات مسلسل نفذته سلطات صنعاء في لحج والضالع وهي بصدد تنفيذه اليوم في لودر محذرا من مغبة وخطورة مثل هذه الأعمال .

الثلاثاء, 24-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -
علي سالم البيض يطالب الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لوقف مجازر الجنوب


قال علي سالم البيض ما يحدث في لودر هو تواصلا لحلقات مسلسل نفذته سلطات صنعاء في لحج والضالع وهي بصدد تنفيذه اليوم في لودر محذرا من مغبة وخطورة مثل هذه الأعمال .

وقال بيان صادر عن مكتبة " ان ما يحدث في لودر هو محاولة يائسة من قبل سلطات صنعاء لكسر صمود أبناء الجنوب وإصرارهم على مواصلة نضالهم السلمي الهادف إلى نيل الحرية والاستقلال ،متهما هذه السلطة بأنها تحاول الادعاء بوجود تنظيم القاعدة بهدف تضليل الرأي العام والعالمي .

وأوضح البيان " أن التذرع بضرب تنظيم القاعدة هو محاولة لكسب التأييد الدولي للمجازر في الجنوب،وتسول مساعدات من الأطراف الدولية المعنية بمحاربة الإرهاب".

وأضاف " ان الحملة العسكرية الموجهة إلى لودر تستهدف صمود شعب الجنوب بوجه الاحتلال،ورفضه القاطع لوجود قوات الاحتلال،وما التذرع بمحاربة تنظيم القاعدة، إلا محاولة للتغطية على المجازر التي ترتكب بحق شعبنا بغية كسر مقاومته المدنية السلمية للاحتلال.

واضاف الرئيس الجنوبي السابق على سالم البيض " إن من بين أهداف الحملة على منطقة لودر جر الحراك الوطني الجنوبي السلمي إلى مواجهات عسكرية،بغية تصفيته بعد أن تحول إلى رقم صعب وحالة رفض مدنية سلمية جنوبية شاملة للاحتلال.

وقال أن منطقة لودر تواجه منذ يوم الجمعة الماضي حملة عسكرية ضخمة تشنها قوات نظام صنعاء ضد الأهالي،متذرعة بمطاردة عناصر من تنظيم القاعدة،وقد أدى ذلك إلى وقوع ضحايا بين الأبرياء وتدمير العديد من المنازل،ولايزال الموقف متوترا وسط حشود عسكرية كبيرة وتهديدات باقتحام المنطقة.

وأضاف " إننا ندين ونستنكر المجازر المتنقلة التي درج الاحتلال على ارتكابها في الجنوب.

وقال " ندعو إلى وقفة عربية ودولية تجاه استهداف شعبنا الأعزل فوق أرضه،ونطالب الجامعة العربية والأمم المتحدة التحرك الفوري لوقف المجازر والتحقيق في مزاعم وانتهاكات نظام صنعاء.

وأعتبر البيان أن توجيه الضربة في هذا التوقيت هو محاولة لاستثمار جو المباحثات المقررة في الدوحة مع الجماعة الحوثية،والإيحاء بأن نظام صنعاء يجنح إلى السلم،ولهذا ندعو الأشقاء في قطر إلى أخذ هذا الأمر في عين الاعتبار،ونناشدهم التدخل لحقن دماء الأبرياء في الجنوب.

وقال علي سالم البيض : نرفض أساليب تنظيم القاعدة، وننبه المجتمع الدولي إلى حقيقة تواطؤ نظام صنعاء مع هذا التنظيم،الذي تحول إلى شماعة يعلق عليها نظام صنعاء مشاكله،في حين ان كل الدلائل تؤكد عدم جديته في مكافحة الإرهاب.

كما حذر نظام صنعاء من مغبة حروبه ومجازره ضد الجنوب،ودعا حاكم صنعاء لأن يحترم حرمة شهر الصوم،وان يتوقف عن إراقة دماء الجنوبيين في هذا الشهر الفضيل شهر الصوم والعبادة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)