shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف مصدر طبي بمحافظة الحديدة لـ ” الثورة نت ” عن وجود عدد من الأصابات بمرض داء الكلب

الإثنين, 28-مارس-2016
صنعاء نيوز/ الثورة نت/ غمدان أبوعلي -


كشف مصدر طبي بمحافظة الحديدة لـ ” الثورة نت ” عن وجود عدد من الأصابات بمرض داء الكلب في مديرية الجراحي وأن معظم تلك الحالات المصابة من النساء والاطفال لايتجاوز أعمارهم الـ 5 سنوات وسط أنعدام اللقاحات المضادة للمرض في مستشفيات المحافظة ..

وأشار المصدر الى أن مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عقد أمس أجتماع طارئ مع الاخوة في منظمة الصحة العالمية للمطالبة بالتدخل العاجل لتوفير اللقاحات للمصابين بداء الكلب بعد تلقية بلاغات من المواطنين عن إصابة نحو 35 حالة بداء الكلب وذلك بسبب تزايد أعداد الكلاب الضالة بصورة مهولة في الشوارع والأزقة والطرق الخلفية ..

من جانب أخر شكى سكان محليون بمديرية الجراحي من إنتشار مرض داء الكلب بشكل كبير في المديرية وسط أهمال رسمي وعدم تجاوب الجهات المختصة مع شكاويهم في ظل أوضاع صحية سيئة يعيشها السكان وانعدام اللقاحات المضادة للمرض ..

واكد عدد من المواطنون أن هناك نحو 35 حالة مصابة بداء الكلب في مديرية الجراحي وأنهم لم يتلقوا اياً من الاهتمام والرعاية الصحية التي قد تقيهم من هذا المرض ، مما قد يصل بهم الأمر للوفاة أذا لم يتم توفير تلك اللقاحات لهم ..

هذا وتتزايد أعداد الكلاب الضالة بصورة مهولة في شوارع وأزقة مدينة الحديدة وهو ما أصبح مصدر قلق وخوف لدى الناس من هجوم تلك الكلاب المنتشرة بشكل جماعات منظمة.

وناشد ساكن المديرية وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية بسرعة التدخل وتوفير اللقاحات لهم والحد من انتشار داء الكلب في المديرية ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)