shopify site analytics
الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية - تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية جبن بمحافظة الضالع - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
أصدرت محكمة لارناكا الجزائية اليوم قرارا بحبس خاطف الطائرة المصرية ثمانية أيام احتياطياً على ذمة التحقيق.

الأربعاء, 30-مارس-2016
صنعاء نيوز -



أصدرت محكمة لارناكا الجزائية اليوم قرارا بحبس خاطف الطائرة المصرية ثمانية أيام احتياطياً على ذمة التحقيق.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن الرجل المصري -الذي خطف الطائرة يوم أمس خلال قيامها برحلة داخلية من الإسكندرية إلى القاهرة وأجبر قائدها على التوجه بها إلى مطار لارناكا- يواجه عدة اتهامات من بينها "القرصنة والإرهاب".

وكان الخاطف سلم نفسه للسلطات بعد مفاوضات استمرت لساعات.

اختطاف الإيرباص المصرية بـ"أغطية هواتف محمولة"!

وأبلغت الشرطة القبرصية المحكمة في لارنكا بأن المصري سيف الدين محمد مصطفى البالغ من العمر 58 عاما يواجه تهم الخطف، وبخطف أشخاص بهدف أخذهم إلى وجهة مجهولة وبالسلوك المتهور الذي ينطوي على تهديد، وكلها مخالِفة لقانون مكافحة الإرهاب.

ولم يُدْلِ المتهم بأي أقوال أمام المحكمة. لكن أثناء مغادرته في سيارة شرطة رفع إشارة النصر أمام الصحافيين الذين كانوا ينتظرون أمام قاعة المحكمة الواقعة قرب مطار لارنكا، حيث هبطت الطائرة المخطوفة الثلاثاء.

ولن توجه رسميا قبل الجلسة المقبلة أي تهم إلى مصطفى الذي كان متزوجا من قبرصية. ووصفت السلطات القبرصية مصطفى بأنه "مضطرب نفسيا"، وأكدت أن القضية "لا علاقة لها بالإرهاب".

وهو متهم بإرغام الطائرة على الهبوط في مطار لارنكا عبر التهديد بتفجير حزام ناسف تبين لاحقا أنه مزيف. وتقول السلطات إن دوافعه شخصية وتتصل بزوجته السابقة القبرصية التي لديه منها أولاد.

وأثار حادث الخطف توترا على مدى ست ساعات في مطار لارنكا وتسبب باغلاقه لساعات. وتم الإفراج سريعا عند الهبوط عن معظم الركاب البالغ عددهم 55 شخصا الذين كانوا على متن الطائرة، التي كان فيها إجمالياً 72 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)