shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نشر صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) الخميس الماضي، تقريراً عن الصراع الذي وضع 3.4 مليون امرأة في سن الإنجاب،

الجمعة, 01-أبريل-2016
صنعاء نيوز -

الأمم المتحدة - خبر للأنباء - ليلى جمال:


نشر صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) الخميس الماضي، تقريراً عن الصراع الذي وضع 3.4 مليون امرأة في سن الإنجاب، أي بين عمر 15 و49 سنة، في حاجة للمساعدة الإنسانية في اليمن.

وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان، إن نقص الخدمات الصحية في اليمن يهدد بوفاة ألف امرأة يمنية من أصل 68 ألف امرأة حامل هن عرضة لمخاطر مضاعفات الولادة المهددة للحياة.

وأضاف التقرير، أن الصراع الذي امتد لمدة عام في اليمن، أدى إلى احتياج 21.2 مليون شخص، نصفهم من النساء والأطفال، إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية.

وأعرب صندوق الأمم المتحدة عن قلقه المتزايد إزاء احتياجات ما يقدر بـ 3.4 مليون امرأة في سن الإنجاب (بين 15 و49 عاماً) من بينهن نحو 500 ألف امرأة حامل سوف يلدن خلال الشهور التسع القادمة.

وأوضح تقرير صندوق الأمم المتحدة، أن الصراع أدى، أيضاً، إلى انهيار الخدمات الصحية وإلى نقص حاد في عدد العاملين المؤهلين بالمجال الطبي، وفى مستلزمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة ليترك نحو 15.2 مليون شخص في حاجة للمساعدات الطبية بما فى ذلك خدمات الصحة الإنجابية.

وأضاف التقرير، أن نقص هذه الخدمات والمستلزمات الطبية قد يؤدى إلى حدوث نحو ألف حالة وفاة بين 68 ألف امرأة حامل هن عرضة لمخاطر مضاعفات الولادة المهددة للحياة.

من جانبها قالت الممثلة القطرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن، ليني كريستنسن، إن النساء والفتيات يفتقرن إلى المساعدات الإنسانية بما فى ذلك خدمات الصحة الإنجابية، وبالتالي فهن أكثر عرضة لخطر الحمل غير المرغوب فيه والذي بدوره قد يضع حياتهن فى خطر.

وأشار التقرير، أن صندوق الأمم المتحدة للسكان، طلب من خلال مبادرة الاستجابة الإنسانية للأزمة فى اليمن 2016 التي تم إطلاقها أخيراً، 15.6 مليون دولار لضمان استمرار تقديم خدمات الصحة الجنسية والإنجابية، وللاستجابة للعنف القائم على النوع في اليمن والحد منه.

وقال التقرير، إن صندوق الأمم المتحدة للسكان أمد 38 مستشفى حول البلاد بأدوات صحية إنجابية منقذة للحياة إلى جانب مواد وأدوية صحة إنجابية. ويقدر التقرير حجم المستفيدين من حقيبة الصحة الإنجابية بـ 453 ألف إمرأة في سن الإنجاب، كما قدم الصندوق 10 آلاف حقيبة كرامة للنساء الأشد حاجة للحفاظ على النظافة الشخصية والشهرية الخاصة بهن في 19 محافظة في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)