shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وصف اليمن على لسان وزيرة حقوق الإنسان فيه هدى علي البان تقرير العفو الدولية مؤخرا بغير الموضوعي . وقالت  " إن وزارتها تدرس حاليا كل ما تضمنه تقرير العفو الدولية والرد بالأرقام على التقرير " ,

الخميس, 26-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -
وصف اليمن على لسان وزيرة حقوق الإنسان فيه هدى علي البان تقرير العفو الدولية مؤخرا بغير الموضوعي . وقالت " إن وزارتها تدرس حاليا كل ما تضمنه تقرير العفو الدولية والرد بالأرقام على التقرير " , مضيفة لموقع ( صنعاء نيوز) التابع لوزارة الدفاع "إن الحكومة اليمنية تحترم حقوق الإنسان وتعتبر في برنامجها حقوق الإنسان أولوية وطنية .
وكانت اتهمت منظمة العفو الدولية الاربعاء السلطات اليمنية بتجاهل حقوق الانسان في الحرب التي يشنها ضد الانفصاليين الجنوبيين والمتمردين الشيعة وتصديه لتهديد القاعدة على اراضيه.
وقال تقرير للمنظمة بعنوان "القمع تحت الضغط" "ان السلطات اليمنية ضحت بحقوق الانسان وارتكبت عمليات قتل غير قانونية لاشخاص على صلة بتنظيم القاعدة وجماعات محلية متمردة حيث تحاول البلاد مواجهة تهديدات من تلك الجماعات".
ودعت المنظمة الدولية ،التي تتخد لندن مقرا لها، السلطات اليمنية الى التوقف عن التضحية بحقوق الانسان باسم الامن في حربها ضد القاعدة والمتمردين.
وقال مالكوم سمارت مدير منطقة الشرق الأوسط وامريكا الشمالية بمنظمة العفو الدولية: "ان السلطات اليمنية الواقعة تحت ضغوط من الولايات المتحدة واخرين لمحاربة القاعدة، والسعودية للتعامل مع الحوثيين، تتخذ من الامن القومي ذريعة للتعامل مع المعارضة واخماد كل الانتقادات".
ونقل التقرير عن سمارت قوله: "ان كافة الاجراءات التي تتخذ باسم مكافحة الارهاب او تحديات امنية اخرى في اليمن يجب ان تتضمن في جوهرها حماية حقوق الانسان".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)