shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  اتفقت الحكومة اليمنية والحوثيين في الدوحة على جدول زمني لتنفيذ اتفاق بشان صعدة , وبحسب قناة " الجزيرة " في خبر مقتضب فأن الأتفاق وقع بحضور ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين وبحضور الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثان .

الجمعة, 27-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -

اتفقت الحكومة اليمنية والحوثيين في الدوحة على جدول زمني لتنفيذ اتفاق بشان صعدة , وبحسب قناة " الجزيرة " في خبر مقتضب فأن الأتفاق وقع بحضور ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين وبحضور الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثان .
ولم تكشف تفاصيل الاتفاق بشأن صعدة حتى كتابة الخبر .




وأكد الناطق الرسمي بأسم الحوثيين محمد عبد السلام في اتصال هاتفي لوكالة فراسن برس انه تم التوقيع الاتفاق في الدوحة اليوم الخميس من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل .
وقال عبد السلام : "الاولوية بالنسبة لنا هي الجانب الانساني اي الافراج عن المعتقلين ولدينا ما يقارب الف معتقل".
واضاف "نطالب بالنظر الى معاناة ابناء المحافظات الشمالية وبالتنمية وبالحقوق الفكرية والسياسية وعدم استهدف الناس على اسس طائفية" مشيرا الى ان "هذه المحافظات مهمشة ولا خدمات فيها".



ووصل إلى العاصمة القطرية الدوحة وفدا الحكومة اليمنية والحوثيين الاثنين 23/8/2010, لإجراء مباحثات بشأن جهود السلام في محافظة صعدة بشمال اليمن وإعادة الإعمار إليها برعاية قطرية.
ويرأس وفد جماعة الحوثيين إلى الدوحة ممثل الجماعة في لجان التهدئة يوسف الفيشي، إضافة إلى يحيى بدر الدين الحوثي المقيم في ألمانيا, ويقود الوفد الحكومي رئيس لجنة التهدئة علي القيسي.
يذكر أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني كان قد اتفق مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خلال زيارة لصنعاء الشهر الماضي على تفعيل اتفاقية الدوحة بشأن محافظة صعدة التي أبرمتها صنعاء مع جماعة الحوثيين برعاية قطرية عام 2007 قبل أن تنزلق المنطقة إلى حرب طاحنة في العام الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)