shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقامت المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الإنسانية بالتعاون مع منظمة سول للتنمية ، اليوم الخميس ،

الخميس, 07-أبريل-2016
صنعاء نيوز -

صنعاء – خاص
اقامت المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الإنسانية بالتعاون مع منظمة سول للتنمية ، اليوم الخميس ، ندوة حول " دور المرأة في السلم الاجتماعي وصناعة السلام " .

وفي الندوة التي شارك فيها ممثلي عدة منظمات ومؤسسات مجتمع مدني وشباب ، ألقت الاستاذة / أفراح العنتري رئيس المؤسسة، كلمة ، أوضحت فيها أهمية هذه الندوة في ظل هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد ، ودور المرأة في السلم الاجتماعي وصناعة السلام ، لتتمكن المرأة من المشاركة في تعزيز صناعة السلام .

وأشارت الى الدور الكبير للمرأة في صناعة السلام إبتداء من بيتها وذلك بزرع قيم وثقافة السلام في نفوس أولادها وبيتها وأسرتها ، فإذا تمكنت المرأة من صناعة السلام المجتمعي سينشأ مجتمع مسالم ومن ثم وطن السلام والأمن والأمان .

وشددت العنتري ، على دور منظمات المجتمع المدني في ان تقوم بدورها في تأهيل وتدريب المرأة في صناعة السلام حتى تتمكن من أداء دورها .

الدكتورة / صبريه الثور بدورها استعرضت ورقة عمل نقاشية بعنوان " النساء في السلم الاجتماعي وصناعة السلام .. هل اليمنيات صانعات سلام " ، تطرقت فيها لعدة محاور وأثرها على المرأة الضحية ، كما تطرقت لتأثير الحروب على المرأة بشكل يختلف اختلافا كبيرا عن تأثيرها على الرجل .

وخلصت في ورقتها إلى نتيجة مفادها ، نظرا لاستبعاد المرأة من عمليات السلام ، فإن نادرا ما يتم الحديث عن دورها في بناء السلام ، وبالتالي لا يتم معالجته عند صياغة معاهدات السلام والدساتير الجديدة .

وفي تصريح خاص أوضحت سمية الأسد ، منسقة الندوة ، تأتي هذه الندوة ضمن أنشطة المؤسسة في مجال تنمية المرأة والطفل ، وتسليط الضوء على دور المرأة في السلم الاجتماعي وصناعة السلام .

من جهتها ، قالت نورية الخامري ، مدير وحدة تنفيذ المشاريع – منظمة سول للتنمية : ندوة كهذه جدا مهمه ، خاصة في ظروف مثل هذه الظروف التي نعيشها في اليمن .

وأشارت الى أن الجميع ممكن ان يصنع السلام بدءا من الداخل ، كما أن للمرأة دور كبير في صناعة السلام ، السلام الذي يبدء من البيت ، في كيفية تربية الابناء على التعايش السلمي وحب الوطن ، والمناداة بالواجبات قبل الحقوق .



حضرالندوة ، نور باعباد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ، رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني، والاستاذ عبد القاهر الحميدي رئيس مؤسسة طفولتي ، وعدد من ممثلي المنظمات والمؤسسات والناشطين والناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة اليمنية .

تجدرالاشارة الى أن المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الإنسانية ، هي مؤسسة تعمل في مجالات التعليم ، والصحة ، وبناء القدرات ، الإغاثة والتنمية المجتمعية ، وساهمت منذ نشأتها في برامج تنمية المرأة والطفل من خلال سلسلة من المشاريع والبرامج النوعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)