shopify site analytics
تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار - مؤسسة سد مأرب باليمن تنظم حفل اشهار كلستر السلام المحلي - تفقد انشطة الدورات الصيفية في مديريات القفر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ويشكل جهازا موحدا لغسيل الادمغة وترويج الاشاعات الخادمة لنظام ولاية الفقيه وغاياته السياسية والعسكرية

الأحد, 10-أبريل-2016
صنعاء نيوز/صافي الياسري -

يكاد النفوذ الايراني على الاعلام في العراق طاغيا
ويشكل جهازا موحدا لغسيل الادمغة وترويج الاشاعات الخادمة لنظام ولاية الفقيه وغاياته السياسية والعسكرية والاقتصادية والماليه ،ولم يكتف النظام الايراني بوسائل البث والنشر من فضائيات وصحف تصدر داخل ايران ،بل توجه الى داخل العراق ليؤسس فضائيات وينشيء صحفا ونشريات ،تعمل كلها كعواصف لاثارة عوامل عدم الاستقرار في البلد ،وهذه المؤسسات الاعلامية لا تعتمد الاقلام والشخصيات الايرانية وحسب ،بل ايضا المرتزقة والعملاء من تجار الكلمة وباعة الشرف واصحاب الولاءات والذمم او السلع التي اتقن نظام ولاية الفقيه استغلال فقرها الاخلاقي وابتعادها عن منظومة القيم الوطنية قبل ان يستغل فقرها المالي ،يقول النائب الديمقراطي الأمريكي تيم رايان بعد عودته من زيارته الاخيرة للعراق أن النظام الايراني يعمل كقوة مزعزعة للاستقرار في العراق. وقال لصحيفة هيل – صحيفه الكونغرس الامريكي - : «ما هو واضح أن النظام الايراني يريد أن تكون له قوة أساسية في العراق. انهم يريدون انفاق أموال هائلة لزعزعة الاستقرار في العراق ومواصلة هذا الأمر لزعزعة الاستقرار في المنطقة». مضيفا: النظام الايراني يسيطر على حوالي 45 شبكة اخبارية في العراق حيث تبث رسائل فحواها دائما حفر الخنادق بين مكونات العراق وملأها بالنفط المشتعل ،كما انها تبث رسائل ضد اميركا .
وما فات رايان ان يذكره في هذا المضمار هو قصور الاعلام العراقي الوطني بسبب قلة التمويل ومحاصرته من قبل الحكومة العراقية التي حرمته التربح من الاعلان الحكومي لتغطية كلف النشر والبث ،في حين تغدق ولاية الفقيه على اعلامها والسائرين في فلكه بلا حساب .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)