shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ديبكا: السيسي يطلب من أوباما تدخلاً عاجلاً وإرسال قوات أمريكية إلى سيناء

الإثنين, 11-أبريل-2016
صنعاء نيوز -

خبر للأنباء - ترجمة خاصة/ فارس سعيد:


قال موقع "ديبكا" الاستخباراتي الاسرائيلي في (March 28, 2016)، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعث برسالة سرية إلى الرئيس باراك أوباما طلب فيه تدخلاً عسكرياً امريكياً عاجلاً في دعم حرب مصر على داعش بسيناء، قبل ان يشكل الجهاديون تهديدا حقيقيا للقاهرة.

وأفادت مصادر ديبكا الاستخباراتية، ان السيسي توصل الى نتيجة مفادها ان الجيش المصري يفتقر القدرة على القضاء على الخطر الإرهابي دون الدعم العسكري الامريكي.

وفي رسالته السرية، طالب الرئيس السيسي واشنطن التدخل العسكري في سيناء في الحرب على داعش على غرار العراق وسوريا، وهي ارسال قوات عمليات خاصة لإقامة قواعد عسكرية وطائرات بدون طيار ضد الاهداف الجهادية.

وحذر السيسي في رسالته، أنه في حال رفضت الولايات المتحدة، ستتحول شبه جزيرة سيناء الى القاعدة الأمامية لتنظيم داعش بالشرق الأوسط، وذلك بفضل قواعده الإرهابية في شمال إفريقيا وتحديدا ليبيا.

وقال السيسي، في رسالته، ان تدخل الولايات المتحدة أمر ضروري لتفادي ذلك.

ولم يتلق السيسي أي رد من البيت الابيض على طلبه، بحسب موقع ديبكا الاسرائيلي.

وأشارت المصادر العسكرية لموقع ديبكا الاستخباراتي الاسرائيلي، أنه بالنسبة للرئيس المصري الذي كان في الماضي وزيرا للدفاع وجنرالا بارزا بالجيش المصري، فإن التوجه للولايات المتحدة بطلب المساعدة العسكرية يعد خطوة غير مسبوقة.

ورجح الموقع الاسرائيلي، ان السبب الذي دفع دوائر الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعور بالصدمة هو نشر المقال الافتتاحي لصحيفة نيويورك تايمز في تاريخ 25 مارس/اذار 2016 والذي جاء تحت عنوان "لقد حان الوقت لإعادة تقييم علاقات الولايات المتحدة مع مصر".

وخلص تقرير النيويورك تايمز، الى ان على الرئيس أوباما البدءأ في الشهور المقبلة للاستعداد لإنهاء التحالف العسكري مع مصر.

وبحسب الموقع الاسرائيلي، بدأ كبار الشخصيات العسكرية في القاهرة بالحديث عن البدائل في حال رفضت واشنطن المساعدة العسكرية لمحاربة داعش، والتوجه الى دول أخرى للحصول على المساعدة، مشيراً ان تتوجه مصر لموسكو بذلك الطلب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)