shopify site analytics
قرار باغلاق مكاتب “الجزيرة” في اسرائيل - 1.2 مليار ريال تصرفها مأرب بشكل يومي على كهرباء عدن دون ان يرى المواطن النور - تحذير: التلوث الاجتماعي يهدد بتدمير النسيج الاجتماعي - هجرة الأدمغة من الدول النامية نحو الدول المتقدمة - القدوة يكتب: اليوم العالمي لحرية الصحافة واغتيال الحقيقة الفلسطينية - ما وراء تراجع شعبية المجلس الانتقالي في الجنوب؟! (تقرير صادم) - انهض يا رجل في سطور - ملكة جمال المحجبات 2019 دنيا الخلداوي تفتتح الفرع الخامس ل مركز التخسيس الخلداوي - شركة النفط اليمنية بمحافظة ذمار تكرم موظفيها المبرزين - وقفة تضامنية في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  دان مجلس الأمن الدولي "بشدة"، الأحد 24 أبريل/نيسان، التجربة الأخيرة التي قامت بها كوريا

الإثنين, 25-أبريل-2016
صنعاء نيوز -
دان مجلس الأمن الدولي "بشدة"، الأحد 24 أبريل/نيسان، التجربة الأخيرة التي قامت بها كوريا الشمالية عبر إطلاقها صاروخا باليستيا في بحر اليابان.
وفي بيان صدر بالإجماع، أكدت الدول الأعضاء الـ15 في المجلس أن "إطلاق صاروخ باليستي من غواصة"، السبت، يشكل "انتهاكا خطيرا جديدا" لقرارات الأمم المتحدة.


أوباما يدعو الصين الى ممارسة مزيد من الضغط على بيونغ يانغ

وفي وقت سابق من الأحد، أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن رغبته في أن تمارس الصين مزيدا من الضغط على كوريا الشمالية، بخصوص تجاربها العسكرية الجديدة.

الرئيس الأمريكي باراك أوباما
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

وقال أوباما في أعقاب محادثاته مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مدينة هانوفر شمال ألمانيا، "إن كوريا الشمالية لا تزال تتصرف بصورة استفزازية"، مشددا على ان الضغوط الصينية على النظام "لا ترقى إلى المستوى المطلوب". مع ذلك، فقد أقر الرئيس الأمريكي بأن "الصينيين يبدون مزيدا من القلق ويتعاملون بجدية أكبر مع ما تقوم به كوريا الشمالية".

ووصف الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تجربة السبت بأنها "نجاح باهر".

وتاتي التجربة الأخيرة في وقت يخشى العديد من المراقبين أن تجري كوريا الشمالية قريبا تجربة نووية خامسة.

ولكن، بعد بضع ساعات من اختبار الصاروخ، أكد وزير خارجية كوريا الشمالية ري سو يونغ، أن بيونغ يانغ مستعدة لتعليق تجاربها النووية إذا علقت الولايات المتحدة مناوراتها العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية.

ورد أوباما من هانوفر: "لا نتعامل بجدية مع وعد يقضي بمجرد وقف (التجارب) إلى أن يقرروا إجراء اختبار ثان في المرة المقبلة".



المصدر: أ ف ب + شبكة ماي أرينا الإعلامية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)