shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حميد الأحمر: مشاكل اليمن لن تحل إلا بإعادة الأمور إلى نصابها واحترام نضالات أبناء اليمن

الإثنين, 30-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -
حميد الأحمر: مشاكل اليمن لن تحل إلا بإعادة الأمور إلى نصابها واحترام نضالات أبناء اليمن
قال القيادي في تكتل احزاب اللقاء المشترك المعارض أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ حميد الأحمر " أن مشاكل اليمن لن تحل إلا " بإعادة الأمر إلى نصابها واحترام نضالات أبناء اليمن في مقدمتها ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر وحدة 22مايو، مؤكدا إلى سير" الأخوة في السلطة خلاف ذلك"، وهو الأمر الذي " سيعيق أي عملية حوارية معها".

وحول الطريق الذي يجب أن يسلك في حال فشل الحوار الوطني قال الشيخ حميد الأحمر في حوار مع صحيفة الشارع " السير في توحيد الصفوف وتوضيح الحقائق وتعبئة أبناء اليمن لكي يقوموا بالخطوة السلمية التي تحمي مستقبلهم وتحمي وطنهم من الإنهيار"، مشيرا إلى إحداث اتفاق 17 يوليو إرباكا عند معارضة الخارج.

وحول قيام اللجنة العليا للانتخابات بالسر منفردة في إعداد جداول الناخبين عبر الأحمر عن تفاجئه بقيام اللجنة العليا للإنتخابات بإعداد جداول زمنية لبعض الخطوات، مفترضا في اللجنة أن تشكل بشكل مشترك تنفيذا لاتفاق فبراير، وألا يتم السير بشكل أحادي في إدارة العملية الإنتخابية، الذي به تفقد معناها ومصداقيتها.

كما دعا إلى عدم اليأس والإفراط في التفاؤل لتوصل لجنتي 200 إلى حلول لمشاكل البلد، متحدثا عن " مؤشرات لسلبيات موجودة بشكل كبير"، بمقابل " نوايا صادقة عند البعض في الجانب الذي يمثل السلطة، معبرا عن اعتقاده بضرورة إعانة أصحاب النوايا الصادقة كي تسير السلطة مع الإجماع الوطني.

وقال أن " مشكلة السلطة هي رغبتها في أن تضل تحكم، كما أنها في ذات الوقت مشكلة لأبناء اليمن" لأن السلطة غير قادرة على تلبية احتياجات الناس".

وحول علاقة أحزاب المشترك بتأسيس لجنة الحوار الوطني نفى أي دور لأحزاب اللقاء المشترك في ذلك وقال " أنه كُلف بأن يكون على رأسها عن المشترك، وتحديدا من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح الذي ينتمي إليه .

وقال " أن التوقيع مع المؤتمر وحلفاءه لا يحمل أي معنى للإلتفاف على الشراكة الوطنية التي شكلت في اللجنة التحضيرية، وأنهم سيبذلون جهودهم للتقارب مع السلطة، كما سيواصلون لقاءاتهم مع القيادات السياسية في الخارج ومع الحوثي وتوسيع الشراكة الوطنية على الساحة الوطنية سوءا مع الحراك أو مع غيره .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)