shopify site analytics
شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

"ثلاثاء كبير" ثالث من جولات الانتخابات التمهيدية الأمريكية يمر اليوم. رهاناته الفوز في خمس ولايات هي كونِكتيكيتْ وديلُوِيْرْ وميريلاند وبينسيلفانيا

الثلاثاء, 26-أبريل-2016
صنعاء نيوز -


"ثلاثاء كبير" ثالث من جولات الانتخابات التمهيدية الأمريكية يمر اليوم. رهاناته الفوز في خمس ولايات هي كونِكتيكيتْ وديلُوِيْرْ وميريلاند وبينسيلفانيا ورُوْدْ آيْلَنْد بعدد ناخبيها الكبار الهام المقدَّر بالمئات لدى الجمهوريين والديمقراطيين على حد سواء.

في يوم "ثلاثاء كبير" جديد، يدلي ملايين الناخبين بأصواتهم في خمس ولايات أميركية، ومن المحتمل خلاله بحسب الاستطلاعات أن تقترب هيلاري كلينتون كثيرا من الفوز بالانتخابات التمهيدية في الحزب الديمقراطي، فيما يأمل ترامب أن يوجه ضربة قاضية لخصومه في الحزب الجمهوري.

ولن يكون بوسع المرشحة الديموقراطية الأوفر حظا ولا الملياردير الجمهوري أن يبلغا حسابيا غالبية المندوبين المطلوبة لنيل ترشيح حزبيهما في انتخابات اليوم الثلاثاء.

لكن عدد المندوبين الكبير في الولايات الخمس التي ستجري بها الانتخابات التمهيدية يمكن أن يقربهما جدا من بلوغ الحسم المطلوب، وخصوصا بالنسبة لهيلاري كلينتون التي حققت حتى الآن تقدما يصعب على خصمها بيرني ساندرز تخطيه، إلا في حال فوزه في كل ما تبقى من ولايات.

الاستطلاعات تتوقع فوز دونالد ترامب عن الجمهوريين وهيلاري كلينتون بالنسبة للديمقراطيين.

ومن جانب الديموقراطيين، فإن هيلاري كلينتون في موقع متقدم جدا في أكبر ولايتين من الخمس المعنية، وهما بنسيلفانيا وماريلاند. وستغلق جميع مكاتب التصويت في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي.

تيد كروز وجون كيسيتش أعلنا تحالفهما ضد ترامب الغاضب منهما حيث قال متهكما كعادته في تجمع انتخابي في بينسيلفانيا:

"بسببي.. الكل يرى الآن بأن نظام الانتخابات التمهيدية عند الجمهوريين مزور بشكل كامل وغير ناجع. عندما تنعدم حظوظ مرشحين في الفوز انعداما تاما، وليس لديهما أي حظ في الفوز، إنهما بمنطق الرياضيات خارج اللعبة، يجب عليهما الانسحاب لنتمكن جميعا من توحيد صفوفنا ضد الفاسدة هيلاري كلينتون والتغلب عليها بالضربة القاضية".

في هذا "الثلاثاء الكبير" الثالث يُنتظر أن يؤكد كل من ترامب وكلينتون تفوقهما والتقدم خطوات إضافية نحو الفوز.

تيري مادونا مدير مؤسسة استطلاع الآراء معهد فرنكلين آند مارشال يقول:

"أنا مستوعب للغاية من التحالف ضد ترامب، لكنني أعتقد أنه سيعزز كلام ترامب عما يقول إن الحكومة هي التي تقف وراء ذلك لمنعه من التقدم بمعية قادة الأحزاب والأشخاص العاجزين عن الفوز بالترشح في الانتخابات التمهيدية".

تحالف كروز وكيسيتش لا يوجد ما يضمن نجاحه في كبح مسيرة ترامب ومنعه من الفوز بالترشح عن الجمهوريين، ولن تتضح نجاعة هذا الاتفاق بين الطرفين إلى خلال الاستحقاقات التمهيدية القادمة في الأسابيع المقبلة في شهري مايو/إيار ويونيو/حزيران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)