shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرضت له نقطة عسكرية في مدينة جعار بمحافظة ابين مساء امس الى 12 بينهم مدني مع الاعلان عن مقتل 4 اخرين متأثرين بجراحهم.

الإثنين, 30-أغسطس-2010
صنعاء نيوز -
ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرضت له نقطة عسكرية في مدينة جعار بمحافظة ابين مساء امس الى 12 بينهم مدني مع الاعلان عن مقتل 4 اخرين متأثرين بجراحهم.

ونقل موقع وزراة الداخلية عن الاجهزة الامنية بأبين إنها عثرت في وقت لاحق من وقوع الهجوم على جثتي جنديين متفحمتين تحت "الكنتير" الذي كان يتواجد بداخله أفراد النقطة الأمنية لتناول وجبة الإفطار قبل مهاجمتهم من قبل عناصر من تنظيم القاعدة بقذائف الـ( أر بي جي) والرشاشات.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن شهود عيان ومصارد امنية ان اشتباكات متقطعة شهدتها مدينة لودر فجر اليوم بين قوات الجيش وعناصر تنظيم القاعدة.

وكان بيان وزع في ابين يحمل توقيع تنظيم القاعدة ويتضمن تبني عدة عمليات في المحافظة بينها الهجوم على دورية للشرطة في زنجبار، عاصمة ابين، مساء الاربعاء، والذي اسفر عن اربعة قتلى بحسب المصادر الرسمية، اضافة الى عدة هجمات اخرى.

ونفى البيان ما اعلنته السلطات عن اعتقال عدد من اعضاء تنظيم القاعدة، واكد ان "المجاهدين ماضون في طريقهم".

من جانبها، اكدت الحكومة اليمنية اليوم رفضها اي تدخل عسكري اجنبي في حربها على تنظيم القاعدة.

وقال مصدر مسؤول لموقع وزارة الدفاع ان "اليمن لا يقبل اي تواجد عسكري اجنبي على اراضيه واليمن تمتلك مؤسسات امنية وعسكرية قوية وقادرة على القيام بدورها في مكافحة الإرهاب وتحقق نجاحات في هذا المجال".

ونفى المصدر اليمني المسؤول تقارير اشارت الى وجود قوات غربية على الاراضي اليمنية او مشاركتها في العمليات القتالية.

وقال "اننا نستغرب نشر مثل هذه المزاعم والافتراءات المختلقة التي لا اساس لها من الصحة في بعض وسائل الاعلام وبخاصة في الآونة الأخيرة تارة عن وجود جنود بريطانيين واخرى عن وصول قوات اميركية لمكافحة الارهاب في اليمن".

وكان مسؤول اميركي خبير في مكافحة الارهاب اكد الاربعاء الماضي لوكالة فرانس برس ان بلاده باتت اكثر قلقا حيال خطر تنظيم القاعدة في اليمن وتنوي مضاعفة الضغوط على العناصر الذين "باتوا يشكلون خطرا كبيرا" على حد قوله.

وقالت صحيفتا وول ستريت جرنال وواشنطن بوست في اليوم نفسه ان هذا الادراك لخطر القاعدة في اليمن قد يؤدي الى تكثيف عمليات السي آي ايه في البلاد بما في ذلك عبر هجمات طائرات بدون طيار.

الى ذلك، اكد المصدر اليمني المسؤول ان "تعاون اليمن مع المجتمع الدولي في مكافحة الارهاب سواء مع الولايات المتحدة او غيرها يقتصر على تبادل المعلومات والتي تسهل تعقب العناصر الارهابية وتقديمها للعدالة".

وكانت صنعاء اكدت اليوم التالي ان مكافحة القاعدة على الاراضي اليمنية مسؤوليتها مشددة على ان التعاون مع واشنطن على مستوى تبادل المعلومات فقط وانها قادرة على التعامل لوحدها مع التنظيم المتطرف ومنتقدة "التضخيم" الاميركي لدور هذا التنظيم، وذلك ردا على تقارير وتصريحات اميركية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز افادت في وقت سابق هذا الشهر ان الجيش الاميركي شن في ايار/مايو الماضي غارة جوية سرية على موقع يشتبه بانه موقع لتنظيم القاعدة، اودت خطأ بحياة مسؤول يمني محلي(جابر الشبواني)، كما ذكرت ان تلك الغارة كانت الرابعة على الاقل التي تستهدف تنظيم القاعدة في جبال وصحراء اليمن منذ كانون الاول/ديسمبر الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)