shopify site analytics
بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري

الخميس, 28-أبريل-2016
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في حلقة نقاشية لقرار مجلس الامن 1325 بصنعاء
حقوقيون وناشطات يؤكدون أهمية تفعيل دور المرأة في صنع السلام وتحقيق الأمن والاستقرار

عقدت اليوم في صنعاء حلقة عمل نقاشية حول قرار مجلس الأمن الدولي 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن، والتي نظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بمشاركة 30 كادراً مختصاً يمثلون منظمات المجتمع المدني وعدد من الناشطات والحقوقيون وصانعي السلام من مختلف محافظات الجمهورية.
وفي تصريح لـ"صنعاء نيوز" أوضحت الأستاذة/ سلطانه الجهام المدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بأن حلقة العمل النقاشية تأتي ضمن حلقات العمل النقاشية التي تنظمها المؤسسة في مجال إعداد المقترحات والتوصيات لما يجب القيام به من قبل كافة الأطراف فيما يخص بناء السلام والأمن..
وأشارت الأستاذة الجهام إلى أن المشاركين في الحلقة طالبوا بضرورة تفعيل دور المرأة ومشاركتها الفاعلة في بناء وتحقيق السلام والتركيز على قرار مجلس الأمن الخاص بشأن النساء والآمن والسلام وخاصة القرار 1325 والقرارات ذات الصلة كونها تؤكد على أهمية تفعيل مشاركة المرأة المتكافئة والكاملة كعضو فاعل في منع نشوب الحروب والنزاعات المسلحة وإيجاد الحلول الايجابية لها وكذا بناء المفاوضات والسلام والأمن.
وأضافت المدير التنفيذي للمؤسسة بأن حلقة العمل تأتي في مرحلة مهمة بالنسبة لليمن خاصة وان بلادنا دخلت في مرحلة الحرب والأمن نتمنى بأن تصل إلى مرحلة بناء السلام، فإذا كانت المرأة غير مشاركة في إطار المراحل السابقة من ناحية التخطيط والإعداد والتنفيذ وإعادة الأعمار والبناء وحفظ السلام والمشاركة في مختلف العمليات القادمة سواء في الإعداد والتحضير للانتخابات السياسية والبرلمانية القادمة أو أي صورة التي يجب ان تؤدي في المرحلة الانتقالية إلى مرحلة الأمن والاستقرار..
وخرجت الحلقة بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة ركزت معظمها على ضرورة تفعيل مشاركة النساء وتفعيل مخرجات مؤتمر الحوار فيما يخص 30% نسبة مشاركة النساء في كافة المؤسسات والهيئات التي تنشئ وكذا تفعيل دور منظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال التوعية بالقرار 1325 وتفعيل دور المرأة في تنفيذ القرار..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)