shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضمن برنامجها السنوي الأول, دشنت منظمة صحفيات بلا قيود في اليمن دورة تدريبية بعنوان (الصحفي الصغير),

الأربعاء, 01-سبتمبر-2010
صنعاء نيوز -

ضمن برنامجها السنوي الأول, دشنت منظمة صحفيات بلا قيود في اليمن دورة تدريبية بعنوان (الصحفي الصغير), حول مهارات الأخبار والاستطلاعات الصحفية وذلك يومي 29 و30 من أغسطس الجاري.واستهدفت الدورة 20 طفلا بين سن 12-14 عام,و قام بتدريبهم الأستاذ عبد القاهر الحميدي, مدير تحرير مجلة أسامة والمدرب في مجال الطفولة.

وعن انطباع الأطفال لما تدربوا عليه خلال اليومين قال الطفل أواب ياسين: (( استفدت من الدورة عدة أشياء لم تكن معروفة عندي مثل التأكد من صحة الخبر قبل نشرة , وأنا لم أكن أعرف أن للصحفي صفات يجب ان يتميز بها وعرفتها الآن بعد الدورة وأتمنى مثل هذه الدورات)).

أما الطفلة سبأ البحري فقالت : (( تعلمنا الكثير من هذه الدورة فأنا لدي ميول لكتابة وأريد أن أكون صحفية والتحق بكلية الإعلام عندما أكبر فهذه الدورة كانت بمثابة المفتاح لذلك الطريق الذي سأسلكه مستقبلا لأنني عرفت كيف يجب أن يكون الصحفي)).
ووفق بلاغ صحافي تلقاه المؤتمرنت فقد عبر المدرب عن ارتياحه من الدورة بقولة: (( الدورة كانت رائعة جدا والأطفال المشاركين كانوا متحفزين للمعرفة وقد اكتشفت منهم قدرات إعلامية مبشرة بالخير)).

وتمنى الإكثار من مثل هذه ا لدورات التي من شأنها صقل مهارات الأطفال وتنمية خبراتهم المعرفية والإبداعية.

حنان الاكحلي, منسقة الدورة قالت إن هذا هو البرنامج الأول من نوعه في المنظمة, حيث استهدف الأطفال من أجل تنمية مواهبهم وميولهم في هذا الجانب وأن هذه المرحلة الأولى, تليها عدة مراحل بدورات تدريبية ونزولات ميدانية, حتى يتمكن الأطفال عن عمل منشورات كالصحف الصغيرة, تحمل العديد من مواضيع من عمل وإنتاج الأطفال أنفسهم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)