shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سفن صيد مصرية تعمل في المياه اليمنية بحماية بوارج التحالف

السبت, 30-أبريل-2016
صنعاء نيوز -



كشف صيادون يعملون على مسافات قريبة من الشريط الساحلي لمحافظة الحديدة، على البحر الأحمر، أنهم شاهدوا عشرات من قوارب الصيد المصرية تقوم بالاصطياد على مسافةٍ لا تتجاوز 10 أميال بحرية من الساحل اليمني بطريقة "الجرف".

وقال الصياد محمد عبده كميم (40 عاماً) لموفد وكالة "خبر"، إنه شاهد، مساء أمس ثلاثة قوارب تقوم بالاصطياد قرب "جزيرة الطرفة" جنوب مدينة الحديدة.

وأكد، أنه لم يستطع نشر شباك الصيد التي يستخدمها خوفاً من تعرضها للجرف
من قبل السفن المصرية.

مضيفاً، أنه شاهد، نهار الجمعة 29 أبريل، زوارق حربية تقوم بجولات حول تلك الزوارق. مؤكداً اقترابه من أحدها الذي كان يحمل اسم "ساعي الخير" .

في ذات السياق، قال الصياد صالح عبده بره، ثلاثيني العمر، إن سفن الصيد المصرية تقوم بالاصطياد منذ مطلع أبريل الجاري، إلا أنها في الآونة الأخيرة باتت تقترب من الشواطئ، وهو ما يعرضهم للخطر، علاوةً على تدمير الشعاب والأحياء البحرية.

مؤكداً أنها تنتشر على طول الشريط الساحلي، وتطوف حولها قوارب حربية مزودة برشاشات ـ حد قوله.

من جهته أكد الرائد داوود فاضل، مدير أمن ميناء الاصطياد بالحديدة لـ"خبر"، أنه تلقى عشرات البلاغات حول قيام سفن جرف مصرية بالاصطياد في المياه اليمنية. مؤكداً أن تلك السفن تستخدم وسائل تدميرية للأحياء والشعاب المرجانية، وأن سفن التحالف تقوم بحمايتها- بحسب تصريحه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)