shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عندما يقتلوننا من أجل منشور بحجم أصغر من قصاصة؛ معناه وجود ثمة هشاشة و وهن في نظرتهم و ثقافتهم و أسانيدهم و قيمهم

السبت, 30-أبريل-2016
صنعاء نيوز/أحمد سيف حاشد -



(1)
عندما يقتلوننا من أجل منشور بحجم أصغر من قصاصة؛ معناه وجود ثمة هشاشة و وهن في نظرتهم و ثقافتهم و أسانيدهم و قيمهم، بل وكل منظومة أيديولوجياتهم.
(2)
قضايا الفكر المسكوت عنها تحتاج جُرأة و اقتحام، حيث لا يمكن أن نبني مستقبل من دونهما .. و هذا تحديدا ما فعله عمر باطويل .. يجب على كل منا نحن عشاق المستقبل أن نفعل ما فعله عمر..
(3)
عندما نخاف يستطيع الإرهاب أن يستفرد بكل واحد منا على حدة .. ثم يحجم أكثرنا بدافع الرهاب والخوف عن المواجهة فينتصر الإرهاب..
يجب أن نخوض المعركة مع الإرهاب بكل شجاعة و استعداد للتضحية .. و عندها سنجد الإرهاب ضعيف و هش و مضروب بالوهن..
(4)
اجمعوا شجاعتكم و ثوروا عمّا هو مسكوت عنه في قضايا الفكر .. عندها ستجدون الإرهاب مجرد نمر من ورق .. كونوا بشجاعة هذا الطفل الذي علمنا و علمهم درس لا يُنسى و أثبت أن القتلة أخوف من الخوف و أن جسارته هي عبور للمستقبل..
(5)
لا تخشون السكاكين و لا المفخخات و لا كل وسائل إرهابهم و اجعلوا من كل واحد يستشهد منا في مواجهة الإرهاب ينبت غابة من الأفذاذ الشجعان..
إن الإرهابين جبناء و بائسين و يائسين و خائفين .. أما المجد و المستقبل فلن يكون إلا لنا نحن الشجعان عشاق الحرية و المستقبل نجينا أو متنا..
اقتحموا ما هو مسكوت عنه و ثيروا الأسئلة .. فالإرهاب تخور قواه و يفزعه سؤال.
(6)
إذا كان الإرهابي يحاول أن يكون مجنونا فلا تمنحوه خوفنا ليظل في جنونه يعبث بأرواحنا .. بل يجب أن يكون كل واحد منّا ألف مجنون .. عندها سيتبخر الإرهاب مثل قطرة كحول في العراء .. ثيروا كل أسئلة الجنون و لا تبقوا مكان محرما عنه السؤال بل امطر عالم و يقينيات الإرهاب بالأسئلة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)