shopify site analytics
القدوة يكتب: حكومة الاحتلال فوق القانون الدولي - الموقف الأميركي المخادع ودعم الاحتلال العسكري - بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية 'إينيز' تصدر 'ماشي عادي - تدشين توزيع مساهمة وحدة التدخلات الطارئة في الشعر وجبلة - قيادة جامعة إب تتفقد سير الأداء بكليتي النادرة والسده. - الدكتور الحيفي.. يترأس اجتماعا موسعا بجامعة ذمار - اجتماع مجلس كلية الهندسة بجامعة ذمار يناقش تحديث المقررات الدراسية - 739حالة اصابة بمرض الكوليرا بينهم حالة وفاة في ذمار - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت أمس بالمجلس الاعلى للأمومة والطفولة بصنعاء فعاليات الأسبوع المالي للأطفال والشباب .

الأحد, 01-مايو-2016
صنعاء نيوز/الثورة نت/ عبد الواحد البحري -
اختتمت أمس بالمجلس الاعلى للأمومة والطفولة بصنعاء فعاليات الأسبوع المالي للأطفال والشباب .
وفي حفل الأختام الذي نظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتنسيق مع المنظمة الدولية المالية للأطفال والشباب ومنظمة إيكو لتنمية الطفولة والشباب أكد الأخ / لطف العلايا - الوكيل المساعد لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل على أهمية تزويد الجيل القادم من الأطفال والشباب بالمهارات اللازمة للاستفادة القصوى من عالم المال والأعمال من خلال أنشطة تسهم في إعادة تشكيل المشهد المالي بما يتلائم مع مصلحة الأطفال والشباب وتقريب الخدمات المالية منهم وما يكفل تمتعهم باليقظة المالية وكيفية إدارة المال وتشجيعهم على الإدخار .
واوضح الأخ الوكيل أن الأسبوع المالي تضمن حزمة من الأنشطة والفعاليات في المدارس ومراكز ذوي الأحتياجات الخاصة بهدف تحفيز الأطفال للاهتمام بالأمور المالية وتعريفهم بأسس الادخار وكذا التربية الاقتصادية وبناء قدرات المعلمين في مجال الثقافة المصرفية لدى النش واعضاء هيئة التدريس بالمدارس ومراكز ذوي الإعاقة .
مؤكدا أهمية نشر الوعي المصرفي والتثقيف المالي في المجتمع ووصول الخدمات المصرفية إلى كافة المواطنين وفتح حساب مصرفي لكل مواطن من خلال منشور حماية المستهلك المالي الذي يجري إعداده في البنك المركزي اليمني وغرس مفاهيم التربية والتثقيف المالي لدى الأسرة اليمنية.
من جهتها أوضحت الأخت / أفراح قائد حمّاد - منسقة برامج مالية الأطفال والشباب في اليمن رئيس منظمة إيكو ان الاستفادة لدى النشء ظهرت واضحة من خلال تفاعلهم مع المناشط والفعاليات التي رعاها المجلس الأعلى للامومة والطفولة والتي اقيمت في عدد من مدارس العاصمة, وقيست الفايدة من خلال المشاركة الفاعلة للأطفال والمعلمين والمعلمات ممن استفادوا من الاسبوع المالي .
واشادت منسقة البرنامج بجهود الأخ / جمال عبد العزيز الشجاع – مدير ادارة التفتيش في البنك المركزي اليمني الذي شجع ودعم الفعاليات والأنشطة التي رعاها المجلس على مدى أسبوع.
تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية وساحات ترفيهية مفتوحة للأيتام وتكريم البنوك الحكومية والخاصة والمؤسسات والمنظمات المعنية بحقوق ورعاية الأطفال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)