shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انتفض طلاب و طالبات جامعة الخرطوم ضد الاتى:
١/مسعى بيع و تفكيك جامعة الخرطوم ام الجامعات و مركز الإشعاع و النضال الوطنى.

الأربعاء, 04-مايو-2016
صنعاء نيوز -
جماهير شعبنا الاوفياء
انتفض طلاب و طالبات جامعة الخرطوم ضد الاتى:
١/مسعى بيع و تفكيك جامعة الخرطوم ام الجامعات و مركز الإشعاع و النضال الوطنى.
٢/ اغتيال الطلاب فى جامعات السودان غدراً وغيلة بواسطة النظام وزبانيته ومليشيات حزبه.
٣/من أجل عادة إتحاد الطلاب الذى ظل قائداً و ملهما للوطن كله ومشعلا ومفجرا للثورات ضد الانظمة الشمولية.
٤/ من أجل إشعال ثورة الشعب ضد الطغيان و الاستبداد.
ساند اساتذة الجامعة الشرفاء الحراك الطلابي، ولكن إدارة الجامعة انتهكت كل القيم التى يمليها عليها إرث هذة الجامعة العريقة، فكانت مطية للطغيان والطاغوت و اداة فى يد زبانية الأمن بصورة و درجة لايمكن لشعبنا ان يغفره او يتسامح فيه.
اولا/ لقد سمحت إدارة الجامعة لقوى الأمن ان تقتحم الحرم الجامعى المصون، فأصبحت الجامعة ساحة لعمليات حربية و إطلاق للغاز المسموم و تلويث الطلاب والمبانى بماء ملون تذكيرا للشعب بمدى سقوط وتامر إدارة الجامعة.
ثانيا/ سمحت إدارة الجامعة لحرسها الجامعى والذى يتحرك بأمرها، ليكون اداة فى يد الأمن يطارد ويتعرف و يقبض على الطلاب بدلا من ان يدافع عن حرم الجامعة و طلابها.
ثالثا/ بدل ان تكون إدارة الجامعة فى طليعة المدافعين عن الجامعة وجودا وعن طلابها حراكا، احتراما لحرمة العلم و استلهاما لقيم الانارة و الاستنارة التى تطلع بها الجامعة وتقيدا بتاريخها الناصع التليد فإنها أصبحت جزءا من قوى القمع و القهر فى يد السلطان الباغى الباطش.
رابعا/ وبدل ان تعلم طلابها معنى القانون و احترامه و التقيد باحكامه كجزء من رسالتها التعليمية أصبحت الادارة نفسها هى من يتحدى و يخرق قوانين الجامعة بل والقانون الطبيعي المعلوم لكل من ولج دروب العلم و الثقافة، فقامت بايقاف عدد من الطلاب لمدة سنتين وفصلت نهائيا عددا من الطلاب فى السنوات الاخيرة من دراستهم تماما كما يفعل الأمن دون تحقيق او مساءلة قانونية.
خامسا/ إن الجبهة الوطنية العريضة تعلن أن إيقاف و فصل الطلاب باطل قانونا و يكشف مدى سقوط إدارة الجامعة فى إحصان سلطان الأمن المستبد حيث أصبحت ذراعا من أذرع الأمن الباطشة فلا يجوز ادانه اى طالب الا وفق اللوائح و النظم واولىً متطلباتها توجيه اتهام فى مواجهة الطالب فى حضوره شخصيا وسماع رده و دفاعه و بيناته ثم تصدر توصية لإدارة الجامعة لتاخذ بها او تعدلها.
سادسا/ ان إدارة الجامعة ادانت الطلاب دون توجيه تهمة محددة و دون سماع ردهم و دفاعهم او بيناتهم وتحظر كل القوانين الوضعية و قانون الطبيعة العام (Natural law ) ادانه اى شخص دون سماع.
سابعا/ ان إدارة الجامعة لم تخرق القوانين فحسب بل جعلت من نفسها وجها اخر من طغيان الأمن و النظام الفاسد المستبد وهذا سقوط يجردها من أهليتها فى إدارة هذة المؤسسة العملاقة، وقد وضح ان ادارة الجامعة اقل من قامَتَها و غير امينة على إدارة شئونها و تجردها من اى احترام من طلاب الجامعة اومن المواطنين و بما انها معينة من النظام فلا يتوقع منها غير تنفيذ أوامر من قام بتعيينها فتطرد الطلاب من الداخليات وتشردهم انتقاما من احساسهم الوطنى.
ثامنا/ ان الجبهة الوطنية العريضة تقف مع طلاب جامعة الخرطوم وجميع طلاب و شباب السودان ومع جماهير الشعب وتعلن ان إصلاح جامعة الخرطوم و غيرها من الجامعات لا يتم الا فى إطار إصلاح شامل للوطن يبدأ فور إسقاط و ازالة النظام.
و تدعو الجبهة الوطنية العريضة اساتذة الجامعة الشرفاء ان يواصلوا مسعاهم فى التبرؤ مما تفعلة إدارة جامعتهم.
الحرية لطلابنا و شبابنا فى معتقلات النظام
التحية و التقدير لطلابنا الذين أوقفتهم او فصلتهم الإدارة القمعية بجامعة الخرطوم
التضامن والمشاركه لكل الشعب فى انتفاضته لإزالة النظام
وغداً ينشد شعبنا لحن الحرية والعدالة.
على محمود حسنين
رئيس الجبهة الوطنية العريضة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)