shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رفعت مسلمات شكايتين الاثنين 2 مايو/أيار في كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة بتهمة التمييز الديني

الأربعاء, 04-مايو-2016
صنعاء نيوز -

رفعت مسلمات شكايتين الاثنين 2 مايو/أيار في كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة بتهمة التمييز الديني، إحداها قدمتها مسلمة اتهمت شرطيين بنزع حجابها بعد توقيفها. . وأوقف شرطيان كيرستي باول وزوجها في سيارتهما حين كانا عائدين إلى منزلهما في مايو/أيار العام الماضي، بحسب شكوى ضد مدينة لونغ بيتش وقوات الأمن فيها.
وأوقفت باول، وهي سيدة داكنة البشرة، بسبب إجراءين قضائيين، أحدهما يتعلق بعملية سرقة متجر في 2002.
وقالت باول إن شرطيا نزع حجابها داخل دائرة للشرطة بالقوة أمام رجال أمن ومعتقلين آخرين ذكور قائلا: " لا يحق لك ارتداء الحجاب ويحق للشرطيين لمس النساء".
وجاء في الشكوى أن الحادث سبب للسيدة باول "إحراجا كبيرا وإذلالا وقلقا واضطرابا نفسيا".
وقالت يلدا ستار المحامية في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية الذي يعنى بالدفاع عن حقوق المسلمين، والتي رفعت الشكوى، إن "تصرفات عناصر شرطة لونغ بيتش لم تكن ضرورية وتمثل مساسا خطيرا بسلامة السيدة باول الجسدية وتدل على التمييز حيال المحجبات".
وقالت شرطة وبلدية لونغ بيتش في بيان إن الشرطيين تصرفا طبقا لقواعد الشرطة، وإنهما أزالا الحجاب كما يزيلان أي أشياء أخرى يرتديها الموقوفون كالأحزمة وأشرطة الأحذية لسلامتهم الشخصية.
من جهته قال قائد الشرطة روبرت لونا: " نحترم الحقوق الدينية وعقيدة كل الأشخاص ونتفهم كون هذه المسألة حساسة".
ورفعت شكوى أخرى الاثنين في كاليفورنيا من قبل مجموعة من سبع مسلمات لطردهن الشهر الماضي من مقهى في لاغونا بيتش لأن 6 منهن كن محجبات.
وأكدن أنه في الـ22 من أبريل/نيسان طلب المسؤولون في مقهى "آرت" منهن مغادرته بسبب دخول عدد كبير من الزبائن إليه في ذلك اليوم، ولأن قواعد المطعم تقضي بمغادرة الطاولة بعد 45 دقيقة عندما تكون كل الطاولات فيه مشغولة.
واتصلت إدارة المطعم بالشرطة عندما رفضت النساء المغادرة.
وصرح دان ستورمر محامي المسلمات أنه من الواضح انه تم استهداف موكلاتنا بسبب ديانتهن "لأنه كان هناك 10 طاولات شاغرة عندما كن في المطعم".
وتاتي الشكايتين في حين تتهم الشرطة في لوس انجليس وسان فرانسيسكو بأنها وراء رسائل الكترونية أو رسائل نصية قصيرة تمييزية بحق النساء أو معادية للأجانب.
المصدر: أ ف ب + شبكة ماي أرينا الإعلامية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)