shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 



 
عرض عسكري كبير شهدته العاصمة الروسية موسكو في الساحة الحمراء، اليوم الأثنين بالنصر

الإثنين, 09-مايو-2016
صنعاء نيوز -


 
عرض عسكري كبير شهدته العاصمة الروسية موسكو في الساحة الحمراء،اليوم  الاثنين ، احتفالاً بالذكرى الواحدة والسبعين للنصر في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945).

شارك في االعرض العسكري أكثر من 10 آلاف جندي من جميع أنواع القوات المسلحة الروسية، و206 وحدات عسكرية وطائرة، ووحدات العرض العسكري من بلدان مختلفة.

وقال وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو، خلال العام الأخير استلمت القوات المسلحة الروسية أكثر من ألفي وحدة من المركبات المدرعة والمعدات الخاصة، وأكثر من 400 طائرة ومروحية، و60 غواصة وسفينة لأغراض مختلفة.



وألقى رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، كلمة في الساحة الحمراء لمناسبة عيد النصر، حيث قال: "ما يوحدنا هو الشعور العميق تجاه أبائنا وأجدادنا، اليوم ننحني إجلالاً أمام البنات والأمهات والآباء والأجداد والأقارب والأرامل والأصدقاء ورفاق السلاح، أمام كل الذين لم يرجعوا من ساحات الحرب".



وشارك تلاميذ المؤسسات التربوية العسكرية الروسية وهم أصغر مشاركي العرض العسكري. ولأول مرة في الساحة الحمراء تشارك في العرض العسكري مجموعة من الفتيات العسكريات.

وفي العرض الجوي شاركت 71 وحدة من القوات الجوية الفضائية في العرض العسكري، تيمنا بالذكرى الـ71 لعيد النصر على النازية.



وشاركت القوة الصاروخية بعرض منظومات الصواريخ «إسكندر" الروسية، الصواريخ المضادة للطائرات «تور - م 2 أو» و«بوك - م 2»، الدفاع الجوي الصاروخي - المدفعي "بانتسير - إس»، صواريخ الدفاع الجوي المتنقلة إس- 400 «تريومف» المخصصة لإصابة الطيران التكتيكي والاستراتيجي والصواريخ البالستية والأهداف التي تسير بسرعة تفوق سرعة الصوت، المنظومة الصاروخية البرية المتحركة «يارس».



وانتهى عرض الآليات الحربية بقافلة من العربات المدرعة «بوميرانغ». فيما تلتها الآليات العسكرية والعربات والدبابات والمصفحات الروسية بمشاركة 135 وحدة قتالية.



وفي مسيرة العرض لجنود روسيا الاتحادية بالساحة الحمراء شاركت أفواج تمثل: القوات الجوية الفضائية الروسية، والقوات البحرية، والقوات الصاروخية والإنزال الجوي، وكتيبة الحماية من الإشعاعات والكيميائية، وقوات السكك الحديدية والدفاع المدني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)