مندوب روسيا لبن جاسم : إذا عدت لتتكلم معي بهذه النبرة لن يكون هناك شيء إسمه قطر - مستقبل الشرق الاوسط للكيانات الصغيرة؟ - مجزرة بور سعيد - أحدهم قام بشتمه .. محتجون غاضبون يحاولون الاعتداء على الرئيس صالح بنيويورك - الخبراء ينفذون مقترحات الاستشاري الأخيرة .. - إدمان الإنترنت يعطل أداء الروابط العصبية بالمخ - اسعار العملات مقابل الشيقل - بسمة تقاطع الإعلام بسبب علاقتها العاطفية بالنائب عمرو حمزاوي - أحزان أصالة على المصريين تورّطها مع السوريين - بعد تحديد مكان احتجازه.. راديو بيت لحم 2000 يطالب بالإفراج الفوري عن صهيب العصا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أظهرت دراسة أوروبية جديدة أن تناول المدخنين للفاكهة والخضار بانتظام وكثرة يخفف من خطر تعرضهم لسرطان الرئة بنسبة 23%.

الخميس, 02-سبتمبر-2010
صنعاء نيوز -

أظهرت دراسة أوروبية جديدة أن تناول المدخنين للفاكهة والخضار بانتظام وكثرة يخفف من خطر تعرضهم لسرطان الرئة بنسبة 23%.
وذكرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية أن الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية لأبحاث السرطان وجرت عبر متابعة مجموعة من المدخنين تسع سنوات، أظهرت أن الذين يتناولون الخضار والفاكهة بشكل منتظم وكميات كبيرة تتراجع فرص تعرضهم لسرطان الرئة بنسبة 23 %.
وتبيّن أنه في حال حرص المدخن على تنويع المواد التي يتناولها من الفواكه والخضار، فإن فرص نجاته من الإصابة بالسرطان ترتفع إلى 27 %.

وركزت الدراسة بشكل خاص على الخضراوات الجذرية والملفوف والفطر والبصل والثوم، والفاكهة الطازجة والمجففة.
وبحسب الأطباء، الذين أشرفوا على البحث في جامعات يقع أبرزها بهولندا، فإن تنويع الخضار والفاكهة مهم بقدر أهمية الكميات التي يتناولها المرء، وذلك باعتبار أن بعض تلك المنتجات تحتوي على مواد مفيدة في صد خطر السرطان لكن العلم الحديث لم يتمكن من التعرف عليها بشكل مباشر بعد.

وينصح الأطباء بتناول كل أنواع الخضراوات والفاكهة والإكثار من السلطات على أمل أن تكون تلك المواد موجودة في إحدى مكوناتها.
غير أن الدراسة قالت إن هذا الاكتشاف لا يجب أن يشكل حافزاً للمدخنين لمواصلة عادتهم السيئة، ولا يجب أن يفهم منه الدعوة إلى الإكثار من تناول الخضار والفاكهة بالتزامن مع زيادة نسب التدخين، بل يتوجب على الجميع بذل قصارى جهدهم للتخلص من هذه الآفة المضرة بالصحة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)