shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في تحد لأمر اعتقال دولي بسبب اتهامات تتعلق بإبادة جماعية، وصل الرئيس السوداني عمر البشير، الذي يعد على قائمة المطلوبين للمحكمة الدولية

الجمعة, 13-مايو-2016
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز/ فارس سعيد
في تحد لأمر اعتقال دولي بسبب اتهامات تتعلق بإبادة جماعية، وصل الرئيس السوداني عمر البشير، الذي يعد على قائمة المطلوبين للمحكمة الدولية، كمبالا (الخميس) لحضور تنصيب الرئيس يوري موسيفيني، في حين دعت منظمة العفو الدولية، أوغندا لاعتقاله فوراً وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية.

دعت منظمة العفو الدولية (الخميس 12 مايو/آيار 2016) أوغندا القبض فوراً على الرئيس السوداني عمر البشير وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية (ICC).

وقال موثوني وانيكي المدير الإقليمي للمنظمة في شرق أفريقيا ومنطقة القرن الأفريقي والبحيرات العظمى، "إن أوغندا ملزمة التزاماً مطلقاً باعتبارها من الدول الموقعة على بيان روما الأساسي بتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف موثوني، أن "التقاعس في ذلك يعتبر انتهاكاً لواجبها، وخيانة كبيرة لمئات الألوف من الذين قتلوا وشردوا أثناء الصراع في دارفور"، بحسب بيان نشرته المنظمة في موقعها الرسمي باللغة الانجليزية.

وأشار بيان المنظمة، أن أوغندا عضو في المحكمة الجنائية الدولية مما يعني أنها ملزمة بتنفيذ أمر الاعتقال. والزيارة هي الأولى التي يقوم بها البشير لأوغندا منذ صدور أمري الاعتقال وتأتي في أعقاب زيارة رئيس أوغندا يوويري موسيفيني للخرطوم العام الماضي.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أمرين باعتقال البشير في عام 2009 وعام 2010 لاتهامه بتدبير إبادة جماعية وأعمال وحشية أخرى في إطار حملته لسحق تمرد في منطقة دارفور غرب السودان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)