shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
استنفار أمريكي بريطاني في "العند" وتعزيزات سودانية إلى "كرش" اليمنية

السبت, 14-مايو-2016
صنعاء نيوز -

استنفار أمريكي بريطاني في "العند" وتعزيزات سودانية إلى "كرش" اليمنية



تتصاعد وتيرة الحرب في المناطق الحدودية بين تعز ولحج، باتجاه جنوب اليمن، يوماً بعد آخر، حيث باتت إدارة الأمن في منطقة "كرش" في مرمى النيران، حسب وصف مصدر عسكري يمني.

وقال المصدر لوكالة "خبر"، مساء امس، إن قوات ما تعرف بالتحالف السعودي، دفعت بتعزيزات كبيرة من القوات السودانية باتجاه منطقة "كرش" الحدودية بين تعز ولحج. مضيفاً أنه بالتزامن تعيش القوات الأمريكية والبريطانية استنفاراً كبيراً في قاعدة العند الجوية.

ووصل المئات من عناصر القاعدة، مؤخراً، إلى منطقة "باب المندب" جنوب غرب اليمن، والتي تتبع إدارياً محافظة تعز، وذلك بعد اتفاق قضى بنقل المتشددين من أبين إلى جبهات تعز.

وأعلن مسؤولون أمريكيون، مؤخراً، أن قوات أمريكية تشارك في القتال الدائر في اليمن.

وقتل 11 عنصراً من مرتزقة "داين كورب" الأمريكية في معارك خاضها الجيش اليمني واللجان الشعبية، جنوب باب المندب، الأربعاء الماضي (أمس الأول)، وأصيب آخرون حسب إفادة مصدر عسكري في وقت سابق.

ونقلت طائرة خاصة قتلى الشركة الأمريكية التي استقدمها التحالف السعودي لتنفيذ عمليات عسكرية في اليمن بدلاً عن "بلاك ووتر" منذ أشهر، بعد اتفاق وقعته الإمارات.

وتسببت ضغوطات مارستها شركة "داين كورب" بإقالة قائد القوات الإماراتية في اليمن، وذلك بسبب قتلاها في جبهات باب المندب (جنوب غرب اليمن)، ومنطقة كرش (بين لحج وتعز).

وبحسب مصادر عسكرية لـ"خبر"، فإن ضغوطات "داين كورب" أجبرت سلطات أبو ظبي، على تغيير قائد القوات في اليمن، وتم تعيين العميد فادي القاسمي، نجل شقيق أمير الشارقة، قائداً بديلاً.

وكانت أربعة ألوية عسكرية إماراتية وصلت إلى عدن، بعد اتفاق مع السعودية، وذلك عقب اعتذار قدمته الرياض لأبو ظبي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)