shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال الكاتب الصحفي «مصطفى ثابت»، إن اليمن ودول الشرق الاوسط تعتبر أمن قومي لمصر فاللعبين الاساسيين موجودين في كل الازمات.

السبت, 14-مايو-2016
صنعاء نيوز -
قال الكاتب الصحفي «مصطفى ثابت»، إن اليمن ودول الشرق الاوسط تعتبر أمن قومي لمصر فاللعبين الاساسيين موجودين في كل الازمات.

واعتبر مصطفى وهو "رئيس التحرير التنفيذي لموقع جريدة الفجر المصرية"، في حوار تليفزيوني لقناة «الغد العربي» أن منطقة الشرق الأوسط بأكلمها هي أمن قومي لمصر سواء اليمن أو سوريا أو الع ارق أو ليبيا.


وتابع أن الملف اليمني لا يقل خطورة عن الملف السوري بالنسبة للأمن القومي المصري٬ مشي أر إلى أن تدخل التحالف العربي بقيادة اللمملكة العربية السعودية في اليمن لإعادة الشرعية بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي٬ أعاد الأمور إلى حد كبير إلى نصابها.

وأشار «ثابت» إلى أن إي ارن عن طريق ذ ارعها «الحوثيين الانقلابيين» لا يريدون تقديم تنازلات في مشاو ارت السلام اليمنية بالكويت٬ مشي ارً إلى ان الوضع في اليمن بعد عاصفة الحزم اختلف عما قبلها٬ قائلا: "أن القوات الشرعية والتحالف العربي يسيطرون على أكثر من 75 %من اليمن".

وأضاف أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية٬ انتبه أن المعركة في اليمن ليست عسكرية فقط بل سياسية وتنمويه٬ وهو ما تقوم به الآن دولتي السعودية والإما ارت.

وأضاف مصطفى ثابت أن تنظيم داعش الإرهابي٬ هو صناعة أوربية وأمريكية٬ مشي ارً إلى أن القارة العجوز والولايات المتحدة لم يكن يعلمون أن صنيعتهم الداعشية ستخرج من سيطرتهم.

وتابع الصحفي المصري٬ أن الأزمة في سيناء سببها دولة الاحتلال الإس ارئيلي٬ لأنها تريد أن يصل لها ماء النيل عبر شبه جزيرة سينا وهو ما ترفضه مصر على حد قوله.

كاتب صحفي
770005178
737886663
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)