shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
فاز برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد تغلبه بسهولة 3-صفر على مضيفه غرناطة

الأحد, 15-مايو-2016
صنعاء نيوز -



فاز برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد تغلبه بسهولة 3-صفر على مضيفه غرناطة بفضل ثلاثية من لويس سواريز في الجولة الأخيرة للموسم يوم السبت.

أنهى برشلونة الموسم برصيد 91 نقطة بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد أقرب ملاحقيه الذي فاز 2-صفر خارج ملعبه على ديبورتيفو لاكورونيا.

وتصدر برشلونة الترتيب مع 91 نقطة من 38 مباراة مقابل 90 لمطارده وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي فاز في نفس الوقت على مضيفه ديبورتيفو لاكارونيا 2-0 بهدفين للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

برشلونة يحتفظ بلقب الليغا by fadi-saimir
ويعود الفضل في تتويج "البلوغرانا" باللقب للمرة الثانية على التوالي والرابعة والعشرين في تاريخه إلى الأوروغوياني لويس سواريز الذي أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق (22 و 38 و85).

وقد ضمن سواريز لقب الهداف (40) لتقدمه بفارق 5 أهداف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو (35 )هدفا نجم الملكي، فيما سجل ميسي 26 هدفا ونيمار 24.

جاءت المباراة مثيرة من الفريقين مع أفضلية كبيرة من الفريق الضيف برشلونة الذي سيطر على مجريات المباراة وكان الطرف الأكثر استحواذا وفاعلية على مرمى أصحاب الأرض، وهدد نيمار خط دفاع غرناطة في أكثر من مناسبة ليلجأ دفاع غرناطة لكل الطرق المشروعة وغير المشروعة لإيقاف الساحر البرازيلي، وأنقذ حارس غرناطة هدف محقق من رأسية بيكيه في الدقيقة السابعة 7.

وسدد سواريز كرة قوية مرت بجوار القائم قبل أن يبعد دفاع الفريق الأندلسي محاولة أخرى من سواريز وثالثة من ميسي (11 و12 و14)، بينما مرت تسديدة إنييستا بجوار القائم في الدقيقة 15، وطالب سواريز بلمسة يد وضربة جزاء إلا أن الحكم طالب باستئناف اللعب، فيما أبعد دفاع غرناطة تسديدة ميسي في الدقيقة 18 ورد بيريز بتسديدة لغرناطة مرت بجوار قائم برشلونة في الدقيقة 20.
سواريز يقود البارسا للاحتفاظ بلقب الليغا
سواريز يقود البارسا للاحتفاظ بلقب الليغا
وفي الدقيقة 22 تمكن سواريز من افتتاح التسجيل بعد جملة رائعة بدأها نيمار لزميله جوردي البا الذي لعبها عرضية تابعها سواريز في المرمى محرزًا الهدف الأول لبرشلونة.

وفي الدقيقة 38، تمكن سواريز من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه من رأسية بعد عرضية رائعة من ألفيس قبل أن يهدر سواريز فرصة إحراز الهدف الثالث بتسديدة مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني واصل برشلونة ضغطه الهجومي على مضيفه الأندلسي وبحثه عن تعزيز تقدمه وأهدر ميسي ونيمار وسواريز أكثر من فرصة للتهديف قبل أن يجرى لويس إنريكي تبديلاته لامتلاك وسط الملعب بمشاركة جيرمي ماثيو وأردا توران على حساب ماسكيرانو وراكيتيتش.

وفي الدقيقة 86 تمكن سواريز من تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه مستغلا تمريرة نيمار، قبل أن يدفع إنريكي بالبديل سيرجي روبرتو على حساب بوسكيتس واستمر التقدم البرشلونة حتى انتهاء اللقاء بفوز كبير للفريق الكتالوني على غرناطة بثلاثية سواريز ليحسم برشلونة لقب الدوري الإسباني للمرة 24 في تاريخه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)