shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - هذا هو الرد الطبيعى الذى يجب أن يتلقاه عميل صهيونى مثل السيسى من أسياده, فهل من جديد غير أن السيسى

السبت, 21-مايو-2016
صنعاء نيوز -
هذا هو الرد الطبيعى الذى يجب أن يتلقاه عميل صهيونى مثل السيسى من أسياده, فهل من جديد غير أن السيسى قد كشف عن وجهه الصهيونى بالكامل؟ كما كشف الصهاينة المتأسلمين وجههم العميل للإستعمار والصهيونية بسرعة لم تتجاوز بضعة شهور. أما أحباب السيسى الصهيونى فى فتح وحماس فكلاهما خونة وعملاء للإستعمار والصهيونية وليس من الواضح على ماذا هما مختلفين؟؟!!! الشعب الفلسطينى يحتاج قيادة مختلفة تماما على الأقل فى وطنية وثورية حزب الله. أما الكيان الصهيونى فى السعودية فهو صديق وحليف للكيان الصهيونى فى فلسطين ولن يدعم الصهيونى السيسى إلا بإعطاءه بعض المال وشراء جزر مصريه لحساب الكيان الصهيونى. كلمة الصهيونى السيسى منحطه مثله ولا تستحق غير ذلك, اللعنة عليه وعلى أمثاله
ا.د.سعيد صلاح الدين النشائى



p_22
استطاعت صحيفة معاريف الاسرائيلية أن تحطم معنويات رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي الذي أثار خطابه الأخير زوبعة على المستويين السياسيين الاسرائيلي والفلسطيني, سارع عقبه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى “شكره” والثناء على جهوده.

صحيفة معاريف الاسرائيلي علقت على خطاب السيسي الذي دعا فيه إلى استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين,واصفة اياه بالخطاب الذي لاقيمة له وليس تاريخيا كما سارع البعض ووصفه بذلك.

وأضافت الصحيفة أن الخطاب الذي دعا فيه السيسي إسرائيل والفلسطينيين لاستئناف عملية السلام، توقع الكثيرون أنه سيحدث تغيرا في النظام السياسي في إسرائيل، وسارع معلقون إسرائيليون إلى إجراء تقييم وبدء المحادثات لإنشاء سري لحكومة وحدة، لدعم جهود السيسي في توسيع حكومة نتنياهو، لكن كل هذا بدون فائدة.

كما سارع رئيس التحالف الصهيوني يتسحاق هرتسوغ في نشر فيديو له تعليقا على خطاب السيسي، وقال هذا الحديث اختراقا تاريخيا، وأضاف في صفحته على الفيسبوك: مأساة هذا الكلام أنه ينبع من حقيقة أنننا نعيش فرصة نادرة إقليميا لم يكن لها مثيل، وعندما تحدثت عن هذه الفرصة منذ بضعة أيام، كنت أعرف ما أعنيه.

وقالت معاريف إنه من المشكوك فيه أن هرتسوغ قد استمع إلى الخطاب الكامل الذي ألقاه الرئيس السيسي، حيث إنه قبل أن يوجه السيسي النداء النهائي لقيادة إسرائيل، قال هرتسوغ لقد جاءت الفرصة، كما في حينها التفت السيسي إلى الفلسطينيين ودعاهم إلى توحيد واستكمال المصالحة بين حماس وفتح.

وأوضحت الصحيفة العبرية في تقريرها أنه على الرغم من محاولات مفاوضو حماس وفتح إنهاء الخلاف بين الحركتين، إلا أن الهوة بين الطرفين والاتهامات المتبادلة في كثير من الأحيان تتزايد على أرض الواقع بعيدا عن اللقاءات الشكلية، لذا فإن احتمال وجود حكومة وحدة إسرائيلية يتم تشكيلها بمشاركة زعيم المعارضة يتسحاق هرتسوغ، أمر أقرب بكثير من تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدة أن الرئيس المصري يعلم ذلك جيدا.

ولفتت معاريف إلى أن عقيدة الرئيس المصري فيما يتعلق بقطاع غزة وسيادة حركة حماس عليه واضحة ولا تقبل أي مناقشة، كما أن غزة هي مشكلة كبرى بالنسبة للدوائر الإسرائيلية، لذا الأفضل للقاهرة وتل أبيب أن يبقى معبر رفح مغلقا ولا يفتح سوى كبادرة إنسانية من مصر، لا سيما وأن حماس هي عدو مصر التي تساعد الإرهابيين في سيناء، طبقا لما يراه السيسي والدوائر الحاكمة في القاهرة.

واختتمت الصحيفة العبرية تقريرها بأن خطاب السيسي، على الأقل هو في المستوى السياسي والتاريخية لا يزيد عن حجر الأساس، لكنه ليس بأي حال من الأحوال لن يتحول إلى طريق ينهي الصراع الطويل بين الفلسطينيين والإسرائيليين لأن بكل بساطة هذا الطريق مسدودا، وكل ما يهدف إليه السيسي من وراء هذا الخطاب هو تقوية وضع رئيس مصر واستعادة مصر نفوذها الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط. كما أن القاهرة لا تزال مصممة على خدمة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)