shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  
فيما لم يبارح طيران التحالف السعودي الحربي والاستطلاعي، سماء مأرب، استمر القصف المدفعي

السبت, 21-مايو-2016
صنعاء نيوز -


فيما لم يبارح طيران التحالف السعودي الحربي والاستطلاعي، سماء مأرب، استمر القصف المدفعي على الميدان، في الوقت الذي تم التصدي لهجومين ومحاولة تسلل في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء، وسقط قتلى وجرحى، فيما جرى محاصرة مجاميع مسلحة، وهو ما جعل تلك المناطق عصيّة ضد محاولة الزحوفات وتكثيف القصف.

شن حلفاء التحالف المتمركزون في الكمب بمحافظة مأرب، شرق اليمن، السبت 21 مايو/ أيار 2016، قصفاً مدفعياً عنيفاً، مستهدفين مخدرة، فيما وقع قصف آخر من اتجاه وادي نخلا إلى حمة ثوابة.

وأضاف مصدر محلي لوكالة "خبر"، أن طيران التحالف الحربي والاستطلاعي حلق بشكل مستمر ومتواصل وبكثافة في أجواء هيلان صرواح ووادي عبيدة والأشراف.

- جبهات مأرب – "نهم" صنعاء تشهد قصفاً مدفعياً مكثفاً

وفي مديرية نهم التابعة لصنعاء، قتل وأصيب أكثر من 8 من حلفاء التحالف، السبت 21 مايو، خلال تصدي قوات الجيش واللجان لهجومين ومحاولة تسلل من اتجاه وادي حريب نهم صوب وادي الملح، فيما لا تزال بعض الجثث مرمية في الجبهات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن وحدات الجيش واللجان أعطبت طقماً تابعاً لحلفاء التحالف، وتمكنت من محاصرة مجموعتين من المقاتلين الموالين للسعودية في منطقة واقعة بين وادي الملح وقرود.

وبحسب المصدر، فإن حلفاء التحالف كثفوا القصف المدفعي – بعد الحصار – على مناطق قرود ووادي بارق وجنوب الشبكة؛ لتخفيف الحصار على عناصرهم؛ إلا أن ذلك القصف لم يُجبر الجيش على الانسحاب، بل استمرت وحدات الجيش في تضييق الخناق على المسلحين المحاصرين.

إلى ذلك، تساقطت أكثر من 10 قذائف على وادي الالتماس وجنوب الشبكة، أطلقها الموالون لتحالف العدوان السعودي.

وبالأمس (الجمعة) تعرضت مناطق المشجح وحمة ثوابة ورحبة سعيد لقصف مدفعي عنيف من قبل المقاتلين الموالين للتحالف، فيما وقع قصف مدفعي آخر من كمب كعلان إلى وادي مخدرة.

وفي مديرية نهم، قال مصدر محلي: "إن قصفاً مدفعياً جرى في وادي الالتماس وجنوب الشبكة، وسط تحليق للطيران بعد تنفيذه 6 غارات، على الأقل، استهدفت منطقة بني بارق، وجنوب الشبكة وبران".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)