shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف مصدر عسكري يمني خاص لوكالة "خبر"، إن سفينة شحن أمريكية وصلت إلى عدن، جنوبي البلاد

السبت, 21-مايو-2016
صنعاء نيوز -


كشف مصدر عسكري يمني خاص لوكالة "خبر"، إن سفينة شحن أمريكية وصلت إلى عدن، جنوبي البلاد، السبت 21 مايو/ أيار 2016.

وذكر المصدر، الذي تحدث لوكالة "خبر" مشترطاً عدم ذكر اسمه، أن السفينة الأمريكية محملة بدبابات نوع "إبرامز"، وعربات "هامفي"، وقاذفات صاروخية، وصلت إلى عدن.

وجاء وصول السفينة بعد يوم على سحب شركة "داين كورب" الأمريكية لمئات "المرتزقة" التابعين لها من باب المندب باتجاه عدن، حسبما أفاد مسؤولان يمنيان عسكرري وأمني (أمس الجمعة).

واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، مطلع مايو الجاري، بمشاركة قواتها في العمليات الدائرة في اليمن، وقالت إنها عمليات مؤقتة، لكنها لم تضع جدولاً زمنياً لذلك.

وعلقت صحيفة "واشنطن بوسطت" على إعلان "البنتاغون" بأنه يشير إلى مستوى جديد من تورط الولايات المتحدة في الصراع باليمن.

ويقول مسؤولون أمريكيون، إن قوات الولايات المتحدة تعمل مع القوات اليمنية الموالية للحكومة القديمة (حكومة هادي) وليس مع الحوثيين. ومن المعروف أن التحالف السعودي يخوض حرباً وحشية ويفرض حصاراً مشدداً بناءً على ما أعلنته الرياض "دعم الحكومة الشرعية في اليمن".

وفي وقت سابق، رفض المتحدث باسم البنتاغون الكابتن جيف ديفيس، التصريح عن عدد القوات الأمريكية في اليمن، لكنه قال إنها "عدد صغير" وتعمل من موقع ثابت لتقديم الدعم الاستخباراتي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)