shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
تدخل الاحتجاجات في عدن (جنوب اليمن) يومها الثالث توالياً جراء انقطاع الكهرباء، عن المدينة،

الإثنين, 23-مايو-2016
صنعاء نيوز -



تدخل الاحتجاجات في عدن (جنوب اليمن) يومها الثالث توالياً جراء انقطاع الكهرباء، عن المدينة، التي تستعد لاستقبال صيف حار، في الوقت الذي تتحدث فيه مصادر متطابقة لوكالة "خبر" عن وقوع قتلى لدى قمع قوات الأمن الموالية لـ"حكومة هادي" المتظاهرين في عدة أحياء.

مسؤول أمني أفاد أن شخصين قتلا برصاص الأمن في مدينة الشيخ عثمان، مساء الاحد 22 مايو/ أيار 2016، بعد أن كان شخصان قتلا في وقت سابق السبت، في شارع التسعين بالمنصورة، ومنطقة "كريتر".

وتشهد المدينة تكتيماً شديداً ناحية ما أطلق عليه "الانتفاضة" بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء المدينة، منذ أيام، بسبب انعدام "المازوت".

وكان مصدر محلي أفاد أن أحد المتظاهرين، قتل مساء السبت (أمس الأول)، برصاص حراسة مسؤول محلي، في "كريتر"، حيث تظاهر الأهالي للمطالبة بعودة التيار الكهربائي؛ إلا أن حراسة مدير المديرية أطلقت النار بشكل مباشر، ما أدّى إلى مقتل متظاهر.

وبحسب المصدر، فإن المشاركين في المظاهرة كانوا قد قاموا بإضرام النيران في الإطارات وقطعوا بعض الطرقات.

وتتفاقم معاناة السكان في المحافظات الساحلية جراء انقطاع التيار الكهربائي في أيام ارتفاع درجة الحرارة، وهو ما يتسبب في حالات وفاة للذين يعانون من بعض الأمراض.

في السياق، أعلن مدير عام الكهرباء بعدن، مجيب الشعبي، تقديم استقالته محملاً "حكومة هادي" المسؤولية. وأرجع السبب الى تخلي "حكومة هادي الشرعية ووزارة الكهرباء" عن القيام بمهام تقديم الدعم للمؤسسة منذ ما عرف بـ"تحرير عدن" قبل عام.

ونفى الشعبي في مؤتمر صحفي عقد الأحد بمنزل المحافظ عيدروس الزبيدي، الاتهامات التي توجه إليه وكادر المؤسسة بالفساد.. وقال : من لديه اية وثيقة بتورطي أو أي مسؤول في كهرباء عدن في الفساد والتلاعب بأموال المؤسسة، فإنني أعلن تقديمنا للمساءلة القانونية.

السلطات المحلية الموالية لـ"حكومة هادي" قالت في بيان لها تداولته وسائل إعلام في عدن، إن النقص الحاد في المشتقات النفطية وخروج بعض المولدات عن الخدمة، هما السبب في زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وقال البيان، إن سلطات عدن "طلبت التدخل الإماراتي العاجل للمساعدة في معالجة المشكلة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)